تاخر الزواج .. تخلصوا من كراكيب المنزل فورا

تاخر الزواج .. تخلصوا من  كراكيب المنزل فورا

تاخر الزواج .. تخلصوا من كراكيب المنزل فورا

زادت نسبة العنوسة في مجتمعاتنا العربية بشكل كبير، واصبحت قضية تاخر الزواج مشكلة كبيرة يجب الاهتمام بها، والاجتهاد لايجاد حلول لها.

ويعد تاخر الزواج من اهم الاسباب التي تؤدي الى وقوع الشباب والفتيات في مشاكل كبيرة، فما من شاب او فتاة تاخر زواج كل منهما الا وبدأ اليأس يعرف الطريق اليهما، وهنا تكمن الخطورة فاليأس اول مراتب الفشل، واول الخطوات نحو الطريق الخطأ.

اعتقادات خاطئة اضاعت حق الفتيات في الزواج

تاخر زواج الفتيات 

تحتاج مشكلة تاخر الزواج الى تضافر جميع الجهود لحلها خصوصا وان هناك الكثير و الكثير من المعتقدات المجتمعية، و العادات الخاطئة التي تسبب وبطرق مباشرة تاخر الزواج، منها المغالاة في المهور، ومبالغة الاهالي في المطالب التي تثقل من التزامات الشباب، وتنفرهم من الزواج.

كما ان هناك بعض المعتقدات السائدة تؤدي كذلك الى تاخر الزواج، منها رفض الامهات بعد بناتهن عنهن، واحيانا قد يكون الرفض من قبل الاباء وهي حالة مرضية تفشت في كثير من البيوت العربية، اذ يقوم الاب و الام او احدهما برفض كل من يتقدم لابنتهما الى ان يحدث ما لا يحمد عقباه ويفوت العمر هباء، فتزيد مشكلة تاخر الزواج في مجتمعاتنا العربية. 

هل تقبلين بهذا الزواج هربا من العنوسة؟

علم الفينج شوي وتاخر الزواج

يطلعنا علم الفينج شوي وهو علم طاقة المكان على سبب اخر وراء تاخر الزواج وهو " كراكيب المنزل " فكيف ذلك؟ 

اشار علم الفينج شوي الى ان الكراكيب المنزلية تعد سببا هاما في تاخر الزواج لدى الفتيات، اذ فسر خبراء هذا العلم، علم طاقة المكان ان الكراكيب المنزلية تؤدي الى تاخر الزواج لانها عبارة عن طاقة راكدة غير مستغلة تبعث اثرا سلبيا على الموجودين في المنزل واولهم الفتيات، لذلك ينصح خبراء هذا العلم بالتخلص من الكراكيب المنزلية التي تعم ارجاء المنزل، من اجل التخلص من الطاقات السلبية التي تخلق عدم وفاق في امور جدية مثل تاخر الزواج، وتاخر الحمل ايضا لمن تاخر لديها الانجاب.

العنوسة ام عريس لا يطاق

نصائح هامة للتغلب على مشكلة تاخر الزواج 

قدمت الدكتورة "سها عيد" متخصصة ورائدة علم الفينج شوي في العالم العربي، علم طاقة المكان، في لقاء لها في برنامج تلفزيوني عن تاخر الزواج عند الفتيات، مجموعة من النصائح الهامة في هذا الموضوع وهي: 


1.    التخلص من الكراكيب المنزلية باعتبارها طاقة راكدة تجلب البؤس للفتيات، وخصوصا التي توضع فوق الدولاب وتحت السرير.

2.    الحرص على ان تكون هناك مساحات كافية في غرفة الفتاة، كان يوضع السرير في المنتصف به طرق من الجانبين مع ترك تحته فارغا، وهنا اشير لكلمة الجدات قديما عندما اوصوا ان يكون ما تحت سرير الفتيات فارغا بالقدر الذي يمكن طفل من المرور تحته.

3.    عدم وضع "الدباديب" بكثرة في الغرفة.

الجن بريء من عنوسة الفتيات 

4.    احيانا تكون تصاميم غرف الفتيات معبرة عن الانوثة فقط سواء في اللون او الترتيب، وحتى في معلقات الحائط، وهو امر خاطئ، اذ يجب وضع شيء يعبر عن الذكورة في الغرفة كان يكون هناك لوحة معبرة للذكر والانثى معا كصورة روميو وجولييت، والتي تزينت بها البيوت مؤخرا، لان الاكتفاء بترك علامات الانوثة فقط في الغرفة يكون بمثابة طاقة راكدة تؤثر سلبا في حياة الفتاة لحدوث اختلال في التوازن الكوني الذي خلقت عليه الحياة.

5.    ينصح بحمام بالماء الدافئ والملح، فهو مريح جدا للنفس ومبعد للطاقات الراكدة، جربيه وستشعرين بالفرق، ولا احد يتستطيع ان يغفل دور الملح في ابعاد كل الطاقات السلبية من عين وحسد وهم وكرب، ولهذا السبب اوصتنا به الجدات قديما.
 
6.    لنحرص على تجديد اجواء المنزل بالاستغناء عن "الكراكيب"، والاشياء غير المرغوب فيها، اضافة الى الاجتهاد لمعرفة الكثير عن علم الفنينج شوي " علم الطاقة" لتعم الفائدة على الجميع.