الحمل .. 8 اشياء تحتاجها زوجتك الحامل ولا تطلبها منك

8 اشياء تحتاجها زوجتك الحامل ولا تطلبها منك

8 اشياء تحتاجها زوجتك الحامل ولا تطلبها منك

يسعد الزوجان كثيرا بحدوث الحمل، ولكن الحمل ليس بخبر سعيد تلقيناه وانتهى الامر على ذلك، بل هو حالة خاصة تحتاج الى بيئة هادئة ومستقرة كي يتم على خير.

ولذلك تحتاج المراة الحامل من الرجل ان يتفهم وضعها جيدا، وان يكون خير داعم لها في هذه الفترة التي قد يهابها بعض الرجال، لانها تنذر بتحملهم لاعباء ومسؤوليات جديدة.

اشياء تحتاجها المراة الحامل من زوجها ولا تطلبها منه ابدا

عادات زوجية خاطئة تؤخر الحمل 

تفهم حالتها 

تتغير حالة المراة كثيرا في الحمل، بسبب التغير الشديد في الهرمونات، فتزيد انفعالاتها، كما ان المراة قد تصاب بالاكتئاب خلال فترة الحمل، لذا يجب على الزوج ان يشاركها تفاصيل هامة في حملها وان يشعرها بوجوده معها طوال فترة الحمل.

استيعاب ما طرأ عليها من تغيرات

تمر المراة خلال فترة الحمل بتغيرات كثيرة سواء في الطباع او الشكل ايضا، وعلى الرجل ان يستوعب ذلك وان يتعامل معها بالطريقة التي تناسبها في هذه الظروف حتى يمر حملها بسلام.

الاحتواء

يعد الاحتواء من اهم الامور التي تحتاجها الزوجة من الزوج خلال فترة الحمل، لانها تكون ضعيفة تحتاج الى الدفء والعطف والاهتمام وكل ذلك يتحقق مع احتواء الرجل لها.

الحمل خلال العلاقة الحميمة هل يحدث بدون ايلاج

التماس اعذارها

قد يكون الرجل اعتاد على نظام معين منذ بداية الزواج، وقد يحدث ان يتغير هذا النظام بسبب اعراض الحمل، ومعاناة المراة منها، خصوصا في اول ثلاثة شهور، فقد تقصر المراة وعن غير قصد في اي من واجباتها نحو الزوج، وهنا تحتاج المراة الى دعم الزوج بالتماس العذر لها وعدم خلق المشاكل بسبب ذلك، خصوصا وان هذا الجو سيضر بنفسيتها وبالجنين ايضا.

الحرص على حضور مواعيد الطبيب معها

قد يرى بعض الرجال انه لا داعي لوجوده مع زوجته عند زيارتها للطبيب اثناء متابعة الحمل، وانه يكفي ان تصطحب معها والداتها او اختها او حتى صديقتها، وهو ظن خاطئ وتصرف سلبي يؤثر على نفسية المراة خلال الحمل، لذا على الزوج ان يحرص على التواجد معها من اجلها، ومن اجله ايضا، لانها تعتبر لحظات جميلة لا يمكن ان تعوض ابدا، فلا يوجد اروع من رؤية الجنين وهو يتحرك داخل احشاء امه.

اعراض خطيرة قد تودي بحياة الحامل والجنين

عدم الاكثار من جدالها

يحب الرجل ان لا تجادله المراة، وفي الحمل لا تحب المراة ان يجادلها الرجل، فالحمل يجعلها في مزاج متقلب اغلب الوقت، ومن هنا لا ينصح بجدالها ابدا، حتى لا تتعرض للانفعال، وحتى لا يؤدي الجدال الى خلق مشاكل كثيرة قد تؤثر عليها كثيرا في فترة الحمل.

هكذا تتغلبين على مخاوف الولادة

التدليل ضروري جدا

تحتاج الانثى ان تشعر باهتمام زوجها بها في كل الحالات في الحمل او بدون الحمل، ولكن تزداد حاجتها الى ذلك في فترة الحمل، فلا تهملها عزيز الزوج وكن حريصا على التواجد بقربها دائما، ولا بأس ببعض التدليل والرفق بها، والانصياع لها ولرغباتها، حتى يصلح ذلك ما افسدته الهرمونات.

الحرص على احضار طلباتها

في الفترة الاولى من الحمل قد تطلب الحامل طعام معين في اي وقت، وخصوصا في شهور الوحم الاولى لذا على الرجل ان يكون مستعدا لتلبية طلباتها بكل سعادة وسرور.

بعد الولادة لا تقلقي اذا قام زوجك بهذه الافعال

واخيرا على الزوج ان يجتهد لفعل ما سبق مع زوجته الحامل لانها لن تطلب منه ذلك، كما انه من الضروري ان يقوم بذلك من تلقاء نفسه، لان الاشياء تفقد قيمتها بالطلب.