متى تنهين علاقتك بخطيبك وبقوة؟

متى تنهين علاقتك بخطيبك وبقوة

متى تنهين علاقتك بخطيبك وبقوة

تعتبر فترة الخطوبة من اهم الفترات التي يجب على المراة ان تهتم بها كثيرا، مهما كانت مُحبة للرجل الذي تقدم لخطبتها، ولكي تجني هذه الفترة ثمارها على المراة او الفتاة ان تجمع بين القلب والعقل معا، اذا ارادت النجاة بنفسها من ظلمة، وعواقب التفكير باحداهما فقط.

احداث الخطوبة ترسل باشارات هامة لك

قد تكون احداث فترة الخطوبة اشارة هامة للمراة او الفتاة، سواء بالاستمرار، او الابتعاد، والبدء من جديد مع شخص اخر مناسب، وفي الحالتين يجب الاهتمام باشارات تلك الفترة، فلكل منها مدلول هام، قد يسلط الضوء على عيوب خطيرة، او مزايا رائعة، وفي الحالتين عليك عزيزتي الانثى التأني، ثم اتخاذ القرار.

متى تنهين خطوبتك؟

في هذا الموضوع سنسلط الضوء على الامور الهامة التي تحدث خلال فترة الخطوبة، والتي يجب ان لا تغمض المراة عينيها عنها، حتى لا تقع اسيرة لحياة زوجية تعيسة لا امل فيها ولا رجاء، فكلها شقاء وحزن.

في ما يلي مواقف وامور معينة اذا حدثت عليك الابتعاد، وانهاء العلاقة مع خطيبك فورا:

•اذا لاحظت حرص خطيبك الشديد وظهرت عليه علامات البخل

فمهما كنت مُحبة عزيزتي المراة لهذا الرجل، عليك ان تعلمي ان الحياة مع رجل بخيل، اشبه بحياة العدم، هي حياة بائسة، لقصة حزينة، بطلها الحرمان، فاذا لاحظت بخل خطيبك عليك بانهاء علاقتك به، فالبخيل لا يتغير حتى الموت.

•اذا كان خطيبك لا يؤمن بقضية المراة 

عليك ان تعلمي ان الرجل هو الرجل، وان نظرة اغلب الرجال الى المراة تنحصر في شخصية المراة المسالمة التي تطيع طاعة عمياء ودون تفكير، فهذا هو النموذج الذي يحلم به الرجال لقبض سيطرتهم عليه ولممارسة عقد النقص، فاذا لاحظت ان خطيبك يهاجم المراة الناجحة، ويسيء الى النساء، ولا يؤمن بحق المراة في التعليم، والعمل، وكل ما يتمتع به الرجل من مزايا عليك ان تعلمي ان نظرته لك هي نظرة مماثلة، وانه لن يسمح بنجاحك ابدا.

•حدوث سوء فهم دائم بينكما

اذا زاد عدد المرات التي يحدث فيها خلاف بينكما ناتج عن سوء فهم، ولعدم قدرتكما على الوصول الى نقطة تقارب تجمع بينكما عليك التخلي عن هذه العلاقة فورا، لان مصيرها الفشل، فعدم التفاهم بين الشريكين مسمار خطر في كيان العلاقة.

•التهديد بتركك في كل مرة خلاف بينكما

من اسوأ المواقف التي قد تحدث في فترة الخطوبة، والتي على المراة ان تقوم بانهاء العلاقة فورا اذا حدثت اكثر من مرة، هي ان يقوم الرجل بتهديد المراة بالكف عن سلوك ما، وتركه، او فسخ الخطوبة، لان هذا هو اسلوب الرجل المعتاد في حسم القضايا محل النزاع لصالحه، وقد لا يتردد هذا النوع من الرجال ابدا في استعمال نفس الاسلوب (التهديد) بعد الزواج، وهو امر قاتل لروح الانثى، ومشاعرها، فاين الامان، واين الاستقرار؟

•عدم احترامه لاهلك

اذا حدثت مواقف توضح عدم احترام خطيبك لاهلك، عليك بانهاء هذه العلاقة فورا، مهما بلغ حبه في قلبك، لان الاهل هم الاساس، والاصل، والمراة بدون اهلها كالجذع بدون شجرة، كما ان الحب من الممكن ان يُعوض، فلا تضحي باهلك من اجل رجل احببته، ولم يُحبك، ولم يحترمك لانه لو احبك لاحترم لاهلك واحبهم.