للرجل .. اسرار التعامل مع المراة قوية الشخصية

 اسرار التعامل مع المراة قوية الشخصية

اسرار التعامل مع المراة قوية الشخصية

قد يقع الرجل في حب امراة قوية الشخصية، وقد يتردد كثيراً في الارتباط بها، والزواج منها لعدة امور يهابها الرجل في حب هذا النوع من النساء، الذي يتمتع بثقة كبيرة، فهو نموذج مستقل ذاتيا، يمكنه الاعتماد على نفسه كليا.

القلب ام العقل

احيانا يعجز الرجل الذي وقع في حب امراة ذات شخصية قوية، ومستقلة، عن صد هذا الحب او رفضه، فلا ارادة له في ذلك، ولم يستطع العقل التغلب على القلب، فيدخل في العلاقة وهو قلقا من التصادم بينهما، لانه لا يريد ان يخسر امراته ابدا، خصوصا وان التصادم في هذه الحالة لا يكون كما في الحالات العادية، فردود افعال المراة قوية الشخصية تختلف عن اي امراة اخرى لا تملك ما تملكه من صفات. 

مفاتيح التعامل مع المراة قوية الشخصية

يمكن للرجل ان يحافظ على حبه، وان يحفظ علاقته بزوجته ذات الشخصية القوية من خلال مجموعة من الافعال التي قام بها، رجال حكماء، استطاعوا بحكمتهم ان يستوعبوا نسائهم بالطريقة التي تصلح لهم ومعهن، ومن هذه الافعال ما يلي:

الاحتواء 

عندما يفهم الرجل طبيعة المراة التي تزوج بها، عليها ان يتعامل معها بما تعيه هي، وبما ترضاه لنفساه، وعليه احتواء المراة، فالمراة مهما بلغت من نجاح، وتقدم وازدهار، ومهما وصلت بقوة شخصيتها، واستقلالية ذاتها، لا تستغني ابدا عن حاجتها كانثى والاحتواء اهم ما تبحث عنه المراة، فالزوج الذي يستطيع احتواء زوجته هو رجل كامل الرجولة.

والاحتواء هنا يتضمن العطف، والحنان، والشعور بها وقت الضيق، ومشاركتها احزانها، وافراحها على حد سواء.

الصدق

صحيح ان جميع النساء بمختلف شخصياتهم يعشقن الرجل الصادق، ولكن الامر اكثر بكثير مع المراة ذات الشخصية القوية، فاذا اردت ان تكسبها، وتظفر بحبها لا تكذب عليها ابدا، وكن صادقا دوما معها، فالكذب عليها اهانة كبيرة لها، واستخفاف كبير بعقلها، وهو ما لن تقبل به ابدا، فكن حريصا على علاقتك بك، واجعل الصدق سببا في الحفاظ على حياتكما معا.

الحب العملي

لا تستطيع اي امراة ان تخفي العاطفة التي بداخلها، ولكن المراة قوية الشخصية تحكم على الرجل من خلال افعاله، فلا تهدر وقتك في الكلمات المعسولة، وكن رجلا محبا لها بفعل ما يؤكد هذا الحب، فعقلها يحترم الافعال التي تؤكد الاقوال، ولا يهتم كثيرا بالقول.

تقدير عملها واحترام شخصيتها

من اروع ما يمكن ان يقوم به الرجل المحب لامراته قوية الشخصية هو احترام شخصيتها، وتقدير عملها، وعدم وضعها ابدا في موضع اختيار ما بين عملها وبينه، خصوصا اذا كانت امراة ناجحة، ومتفوقة.