6 احتياجات اساسية للزوجة العاملة على الزوج ان يتفهمها جيدا

احتياجات اساسية للزوجة العاملة

احتياجات اساسية للزوجة العاملة

عندما تعمل المراة، تتعرض لضغوط شديدة ومختلفة، وفي بعض الاحيان قد تاتيها الضغوط من كل المسؤوليات الواقعة عليها، مثل العمل، الزوج، البيت والاسرة، وهنا يظهر دور الرجل، ورد فعله هو الذي سيحدد موقفه هل هو ايجابيا ام سلبيا؟

ماذا تحتاج الزوجة العاملة من زوجها؟
المساندة

على الرجل ان يساند زوجته التي تعمل، وتجتهد معه للارتقاء باسرتها، ولمساندة زوجها، فالمراة التي تساند زوجها تشتاق الى ان تتذوق طعم مساندته لها، فاحرص على ذلك عزيزي الزوج، وكن قريبا منها تدعمها وتساندها فانت اقرب اليها من نفسها، ويجب ان تكون هكذا في كل المواقف.

الاحساس بها

لا يمكن ابدا ان يوصف شعور امراة وزوجة عاملة باتت شاردة من التفكير، والهموم، واستشعر زوجها ذلك وسالها عن نبرة صوتها لماذا هي متغيرة عند الحديث معه على الهاتف، وسؤالها عن ما الم بها اذا ملاحظة اي تغيير عليها، لان ذلك يدل على احساس الزوج بزوجته، وهو امر له مفعول السحر على الزوجة، ويرفع من روحها المعنوية ويجعلها قادرة على تجاوز اي مشكلة تواجهها.

التقدير

يعد التقدير من اجمل ما يمكن ان يقدمه الزوج لزوجته العاملة، لان ذلك يعني ان الزوج مقدرا لما تقوم به الزوجة من اجله ومن اجل اطفالها، وهو امر يريح الزوجة نفسيا، ويدفعها لتقديم افضل ما لديها لهم.

مساعدتها

وهنا يجب ان ننوه الى امر هام جدا، وله تاثير كبير على نفس الزوجة العاملة الا وهو مساعدة الزوج لها في ما عليها من اعباء، فكم من رجل خلوق يتفهم ذلك، ويساعد زوجته، فهو رجل بمعنى الكلمة لانه يفهم معنى الرجولة جيدا، ولا يهتم كثيرا بما يقال عن الرجل الذي يقوم بمساعدة زوجته.

وهنا يجب ان نوجه تحية احترام وتقدير لكل رجل يخفف عن زوجته العاملة، ويشعرها بحنانه، وخوفه عليها، ومساعدته لها تخفيفا لما عليها من اعباء.

التجاوز عن التقصير غير المقصود

في بعض الاحيان قد تمرض الزوجة العاملة، فيحدث التقصير رغما عنها، وللاسف هو ما لا يقبله بعض الرجال، ولكن ولله الحمد ان هناك رجال يلتمسون العذر لزوجاتهم في المرض سواء كانت عاملة ام لا، وهم نعم الرجال حقا، فالرحمة هي المتحدث الرسمي عن اخلاقهم في مثل هذه المواقف.

الاخلاص

تحتاج الزوجة العاملة الى اخلاص زوجها لها في كل شيء، فهو ابلغ تقدير لها، ولما تقوم به من اجل زوجها، ومن اجل ان ينعما سويا بحياة رغدة العيش، ومستقرة، فاخلاص الرجل هنا يعليه قدرا في عيون امراته ويجعلها اسعد نساء العالم