8 اشياء يجب ان يتعلمها الرجل من المراة

8 اشياء يجب ان يتعلمها الرجل من المراة

8 اشياء يجب ان يتعلمها الرجل من المراة

تتفوق المراة على الرجل في مجموعة من الامور، والصفات، وهي اشياء قيمة يجب ان يتعملها الرجل منها، فلا عيب ابدا ان تكون المراة بما تملكه من صفات طيبة مثل يقتدي به الرجل، خصوصا لو عاد ذلك على العلاقة بين الرجل والمراة، والحياة الزوجية بالخير الكثير.

هل يقبل الرجل ان يتعلم من المراة؟

قبل ان يقبل او يرفض الرجل، عليه ان يدرس هذه الامور، والاشياء، والصفات، وان يدرس توابعها على حياته، وعلاقته بالمراة.

كما ان الرجل الحكيم، والرجل بحق لا يستحي ان يتعلم من المراة امرا قد برعت فيه، ولا يرفض ان تكون هي مثاله الذي يجب ان يتعلم منه، خصوصا وان المراة وحدها من تبدع في هذه الاشياء.

والان ما هي هذه الاشياء التي يجب على الرجل ان يتعلمها من المراة ودون تفكير؟

على الرجل ان يتعلم من المراة ما يلي:
العطاء

لو نظرنا الى واقع الامر، لوجدنا ان المراة تبدع في العطاء، وتعطي بلا حدود، لا تفكر الا في النتيجة، والثمار الطيبة التي ستجنيها من هذا العطاء، فما اجمل هذا العالم لو تعلم الرجل كيف يعطي بلا حدود، متخليا عن انانيته التي قد تدمر اجمل ما في العلاقة.

التفاني في الحب

يختلف حب المراة عن حب الرجل، فالمراة حين تحب، تعبر لمن ملك قلبها ووجدانها عن هذا الحب، فتشهد عليها افعالها، وتقديرها لمن تحب، فهي على اتم الاستعداد وفي اي وقت على ان تبرهن على حبها.

فتمهل عزيزي الرجل، واسال نفسك ما الذي يمنعك من ان تتفاني في حب امراتي، فالحب لا يكون حبا حقيقيا الا بصدقه، والتفاني فيه، واثباته بالافعال قبل الاقوال.

اتقان التضحية 

فالمراة تتقن التضحية بجدارة وفي كل العلاقات، فالاخت، والابنه، والزوجة، والام جميعهن مضحيات من اجل احبائهن، فاين الرجل من ذلك، فالتضحية ليست حكرا على بنات حواء فقط.

تقديم التنازلات

لو حصرنا عدد المرات التي تتنازل فيها المراة، لفوجئنا باستغلال الرجل لها ولاقبالها على تقديم التنازلات في سبيل الحفاظ على حياتها، فالمراة دائما ما تكون كبش فداء لحل المشاكل، والعقد، فاين الرجال بقوامتهم على النساء من تقديم التنازلات.

وهنا يجب ان ننوه ان ظلم المراة واستغلالها لا يجب ان يكون ثمنا لسعادتها، لذلك حاول ان تتعلم عزيزي الرجل من المراة فن تقديم التنازلات حتى تزداد قيمة في عيونك قبل عيون الاخرين.

الدعم

ما من مشكلة يقع فيها الرجل ابا، او اخا، او زوجا الا وتجد المراة اول من بادر بدعمه واحتوائه، ومساعدته على تخطي الازمة التي يتعرض لها، فاين الرجل، واين دعمه للمراة؟

الصبر

جميلة هي المراة بصبرها على الرجل، ولكن هل يصبر الرجل على المراة كما تفعل هي، ولما لا يفعل الرجال ذلك، ولماذا لا يتحمل الرجل ما تتحمله المراة من الصبر.

اذا كنت محبا حقا لامراتك عليك بالصبر عليها، ومعها، في الشدة والمرض، وفي كل الظروف الحياتية المختلفة، فما اجمل الحياة ان فعلت، وما اقساك ان لم تفعل، فتخير لنفسك ما ترضاه لها، فالرجولة افعال وليست كلمات، والرجولة مواقف طيبة تحسب للرجل.

وهنا على الرجل ان يتعلم من صبر المراة عليه في المرض، وفي الضيق، ويجب ان يستفيد من دروس مساندتها له في الشدائد.

الحفاظ على الاحبة

عندما تقع المراة في حب الرجل، تحفظه في قلبها وحياتها، وتجتهد للحفاظ عليه بكل الطرق، والوسائل، فتعلم منها عزيزي الرجل كيف لك ان تحافظ على من تحب.

الولاء

بعيدا عن الخوض في موضوع الخيانة، فالمراة تعشق الولاء، قيمة ومعنا، فولائها لزوجها وبيتها واسرتها يفوق الحد، وعليه وبه تُحفظ الاسر، فكن عزيز الرجل مثلها وقدم فروض الولاء لها لتتحقق المساواة، ولتسعد الاسرة جميعا صغيرها، وكبيرها.