كلمة تدمر علاقتك بالرجل مهما كان محبا لك .. فاحذريها

كلمة تدمر علاقتك بالرجل فاحذريها

كلمة تدمر علاقتك بالرجل فاحذريها

في الحياة الزوجية قد تصدر بعض الكلمات، والعبارات القاتلة، والجارحة في محتواها، ما يجعل العلاج مستحيلا، حتى وان استمرت الحياة الزوجية لاعتبارات اخرى، سيظل ثقل هذه الكلمات والعبارات محفور في القلب والعقل معا.

مراقبة الاقوال

على المراة ان تعلم ان الرجل يتحسس لكل كلمة، حتى وان لم يعبر حال النطق بها، لذلك عليها ايضا ان تراقب ما تقوله جيدا فهناك كلمات تجرح رجولة الرجل، وتدمر العلاقة مهما كان الحب موجودا، كما ان كلمة واحدة لها ان تهد جسور الحب والمودة بين الزوجين.

كلمة تدمر علاقتك بالرجل .. فاحذريها
تتمثل هذه الكلمة في كل كلمة تفتح مجال للمقارنة، مثل:

لقد تزوجت بك لانك تشبه فلان
فلان لا يفعل ذلك مع زوجته
فلان افضل منك
فلان يقدر زوجته ويحبها
فلان اعقل منك واكثر منك حكمة وهكذا 

فكلمة " فلان " هنا ومقارنة الرجل باي شخص اخر تجرحه في رجولته جرحا عميقا، لا يداويه عشقه لامراته التي اساءت التعامل معه، وتعمدت مقارنته بغيره وهو ما لا يصح، سواء من الرجل الى المراة، او من المراة الى الرجل.

فالرجل له شخصية مستقلة، وله طريقته في التعبير عن حبه، وليس بالضرورة ان يفعل مثل غيره من الرجال حتى يرضي امراته.

وعلى المراة ان تعي انها بذلك ترسلة رسالة الى رجلها من خلال كلمة المقارنة هذه " فلان" انه لا يليق بغيره، ولا يملأ عينها، لانها تطلعت الى رجل اخر، بل وراقبت افعاله، وهو امر لا يحمد عقباه، ويثير شكوك الزوج في امور كثيرة.

التريث مطلوب


وهنا يجب ان ننوه رسالة هامة الى المراة، وهي ان الرجل قد يغفر بعض الامور، الا الامور التي تحط من قيمته في عيونه اولا، وتقلل من رجولته، لذا على المراة ان تتريث جيدا قبل التفوه بكلمة لها ان تمحو كل محاسنها في حروفها.