بعد الحب الفاشل.. المراة تتالم اكثر وتنسى اسرع

بعد الحب الفاشل المراة تتالم اكثر وتنسى اسرع

بعد الحب الفاشل المراة تتالم اكثر وتنسى اسرع

على من يفكر ان يهجر امراته، ويكسر قلبها، ان يتروى كثيرا قبل هذا الفعل، فالمراة وعلى الرغم من شدة تالمها من لوعة الفراق، الا انها تشفى سريعا لانها تنسى اسرع، فالبكاء الذي احزنها، والدموع التي جرحت خديها ما هي الا شحنة قوة للمراة تجعلها تنهض، وتقف على ارض صلبة من جديدة.

دموع المراة ليست ضعفا


كثير من الرجال يعتقدون ان دموع المراة دلالة ضعف قوية تؤخذ عليها، وتحسب لهم، ولكنهم لا يعلمون ان بكاء المراة بعد الصدمة يقويها بالقدر الكافي الذي يمكنها من تجاوز المحنة، والتفكير بالعقل، واتخاذ القرار المناسب. 

حواء تنسى اسرع


لا يوجد دافع لنسيان رجل اقوى من نسيانه هو لامراته التي احبته واخلصت له، واحترمت وجوده في حياته، لذلك وعلى الرغم من الجرح العميق الذي يعتصر قلب المراة الا انها تنسى سريعا عازمة على عدم التفكير في من لا يستحقها، ومن كتب بيده نهاية تعيسة وبائسة.

تجاوز الازمة


لا شك ان الصفات التي تميز المراة عن الرجل، تلعب دورا كبيرا في تجاوز الازمة، فالمراة اجتماعية لدرجة كبيرة، ولذلك دور كبير في مساعدتها على البدء من جديد وتكوين علاقات جديدة تحمل كثير من الامل، والتفاؤل، كما ان المراة ترتبط كثيرا باهلها واسرتها الكبيرة، وتستمد منهم القوة التي تمكنها من مواجهة رجال العالم اجمع، وليس رجل واحد فقط.

وهنا يجب ان ننوه الى ان الطاقات الايجابية التي تستمدها المراة من قربها من عائلتها تمثل شعاع مضيء لها يدلها على الطريق السليم، اضافة الى الامان والالفة، والسكينة التي تشعر بهم في حضن الاهل اب، وام، واخوة، واخوات، واقارب.

وقد اثبتت الدراسات ان المراة تتالم اكثر، ولكنها تنسى اسرع، وهو ما يعجز عنه الرجل مهما بدت عليه مظاهر القوة، والتماسك.