لهذه الاسباب لا تشكو النساء من الرجال في رمضان

لهذه الاسباب لا تشكو النساء من الرجال في رمضان

لهذه الاسباب لا تشكو النساء من الرجال في رمضان

بحلول شهر رمضان المبارك تنعم البيوت، والاسر، وخصوصا الحياة الزوجية باستقرار كبير لا مثيل له، حتى وان وجد بعض الشجار الخفيف، وغير المقصود، فالوضع افضل بكثير من ما كان عليه قبل رمضان.

شكوى النساء من الرجال 

من الايجابيات الجميلة لرمضان،والتي تعود على بالنفع الحياة الزوجية ان النساء يصبحن اكثر صبرا، واكثر تحملا للرجال، اذ تكاد تنعدم شكوى النساء من الرجال في رمضان، فما هي الاسباب التي ادت الى ذلك؟

اسباب عدم شكوى النساء من الرجال في رمضان 

من اهم الاسباب التي تؤدي الى عدم شكوى النساء من الرجال في رمضان ما يلي:

تاثير روحانيات رمضان على المراة 

اضافة الى طبيعة المراة، وصبرها، وقدرتها الكبيرة على تحمل طباع الرجل، وعصبيته، ياتي رمضان بروحانياته الرائعة ليشغلها بما هو اهم من الخلافات الزوجية، اذ تنشغل المراة ببرنامجها اليومي في رمضان، الذي يشمل العبادة، وترتيب المنزل وتهيئته ليوم رمضاني جديد، واعدادها للطعام المحبب لزوجها واطفالها، وتفننها في اسعادهم كما اعتادت، عن كل ما قد يعكر صفو هذه الحالة الروحانية الجميلة.

عقل المراة وحكمتها

فالمراة تعي جيدا تاثير امتناع الرجل عن التدخين في رمضان، لذلك فهي تتجاوز عن ما يصدر منه من انفعالات غير مقصودة، كما انها تنشغل بتهدئته حتى لا يفقد طاقته في العصبية والانفعال اثناء الصيام، ولمساعدته في الحفاظ على صيامه.

تفكير المراة في الايجابيات التي حصلت عليها في رمضان

فالمراة في رمضان تتجنب الشكوى من زوجها، وتفكر في الايجابيات التي حصلت عليها في رمضان، كمشاركة زوجها لها في وجبتي الافطار، والسحور، والدفء الذي يحيط بها واطفالها في وجوده، وقضاء اغلب الوقت معه.