للزوجين .. تجنبا الشجار في رمضان بهذه النصائح

تجنبوا الشجار في رمضان بهذه النصائح

تجنبوا الشجار في رمضان بهذه النصائح

تحدثنا عن روحانيات الشهر الكريم، وكيف له ان يقرب بين الزوجين، ولكن قد لا يخلو الامر من بعض التفاصيل الحياتية التي قد تكون سببا في احداث الشجار بين الزوجين، اذا لم يحدث سيطرة عليها.

هذه النصائح تجنبكم الشجار في رمضان

اولا : التجاوز


على الزوجين ان يتجاوزا عن بعض التفاصيل التي من شانها ان تفتح بابا لحدوث الشجار، والتعامل مع الامر بسلاسة حتى لا يكون هناك فرصة لحدوث الشجار.

ثانيا : الصبر


يعد الصبر من اجمل المعاني والقيم التي تعلمناها من رمضان ، فعلى الزوجين الصبر وعدم الانفعال على كل صغيرة وكبيرة كي يكون ذلك تطبيقا فعليا لمبادئ وقيم رمضان.

ثالثا : التفكير في حل المشكلة 


على الزوجين الهدوء، والتفكير في حل المشكلة بدلا من الحديث عن اسبابها، ومن السبب فيها، خصوصا وان ذلك لن يفيد بل سيكون حافزا قويا لحدوث الشجار بينهما.

رابعا : التفاؤل


لا يوجد مشكلة ليس لها حلا، ليكن ذلك هو المبدأ السائد بين الزوجين، فالمشاكل تحدث، والحلول ممكنة، وكل ما يهم ان يتسم الزوجان بالتفاؤل بايجاد الحل في القريب العاجل.

خامسا : الرضا


يعد الرضا بالمشكلة محل الشجار اهم الطرق التي تؤدي الى ايجاد الحلول، كما ان على الزوجين ان يعيا ان حدوث هذه المشكلة ربما كان رحمة من الله سبحانه وتعالى اللطيف بعباده، الذي قدر ولطف في قدره، فقد تكون بدلا من حدث اكثر قوة وتاثيرا عليهما، وعلى اسرتهما ككل.