الجمال ليس السبب الوحيد لاختيار الرجل للمراة الجميلة

الجمال ليس السبب الوحيد لاختيار الرجل للمراة الجميلة

الجمال ليس السبب الوحيد لاختيار الرجل للمراة الجميلة

من الطبيعي ان يعجب اي رجل بالمراة الجميلة، ومن الوارد ان ينجذب اليها بشدة بسبب حسنها، وجمالها، ولكن لا يمكن القول بان الجمال هو السبب الوحيد الذي يجعل الرجل يختار المراة الجميلة، ويتقدم لطلب الزواج بها.

الطاعة صفة تحتكرها الجميلات

اثبتت دراسات عديدة ان المراة الجميلة قد تتوافر فيها صفات عدة تضيف اليها المزيد من الجاذبية، والقبول، ولتكثر من الدوافع التي تجعل الرجل يهيم بها عشقا، ويفضلها على غيرها من النساء، وتتربع الطاعة على عرش هذه الصفات.

فقد اثبتت دراسة كانت قد نشرت على موقع "لايف ساينس" سابقا العلمي الامريكي، ان المراة الجميلة شديدة الجاذبية، تكون اكثر ميلا الى الطاعة وعن قناعتها بقبول ما يمليه عليها الطرف الاخر.

الدعابة والحس الفكاهي

وقد اثبتت نفس الدراسة ان المراة الجميلة شديدة الحُسن، تمتاز بروح الدُعابة، وحسها الفكاهي الشديد، فهي مرحة جدا، وهو ما يحب ان يجده اي رجل في المراة التي سيرتبط بها.

الاستقرار العاطفي

وقد اكدت الدراسة نفسها على امر هام جدا وهو ان المراة الجميلة تمتاز عن غيرها من النساء بميلها للاستقرار العاطفي، وحفاظها على حياتها، وحياة من ارتبطوا بها.

توصل الباحثون الى هذه النتائج من خلال سؤال  118 طالبة بالقيام بملئ استمارات لقياس تقيميهن لبعض الصفات المتعلقة بالاعراف، والتقاليد، والطاعة، والتبرّع، والتوجيه الذاتي، اضافة الى مطالبتهن بذكر اهم مزاياهن الشخصية كالانفتاح، والعصبية، وتقبل الآخر، ثم تسجيل فيديوهات لهن اثناء فعل ذلك.

واستعان الباحثون بـ 118 مشاركا اخر، وصلت نسبة الذكور فيهم  الى 40%، حيث طُلب منهم ابداء الراي وتقييم مزايا النساء بعد مشاهدة الفيديوهات الخاصة برايهن عن موضوع الدراسة.
وكانت النتيجة اجماع المشاركون على المراة الجميلة، الجذابة، لالتماس هذه الصفات فيها، وهي المرح، و الطاعة، و الاستقرار العاطفي.