هكذا يكشف الرجل كذبه على المرأة بنفسه

هكذا يكشف الرجل كذبه على المراة بنفسه

هكذا يكشف الرجل كذبه على المراة بنفسه

يعد الكذب من اخطر الامور التي لها اثرا سلبيا كبيرا على الحياة الزوجية، لانه يقتل الثقة، ويجعل الشك، والظن دوما ضيفا ثقيلا دائما على الحياة الزوجية.

احساس المراة كشف كذب الرجل 

لحدس المراة دورا كبيرا في كشف كذب الرجل، وقد يكون الرجل نفسه هو المسؤول الاول عن فضح اكاذيبه امام امراته، وذلك من خلال القيام ببعض الافعال التي تكشف كذبه.

افعال تكشف كذب الرجل

في ما يلي اهم الافعال التي تكشف كذب الرجل على المراة.

اولا : تجنب النظر في عيون المراة

فالرجل الكاذب غير الواثق من نفسه لا يقوى على النظر في عين انثاه، ربما كان السبب في ذلك هو الخجل الذي يشعر به جراء فعلته التي يخفيها، ويخشى ان يُكشف سترها.

ثانيا : اخفاء الوجه اثناء الكلام 

كثيرا ما يلجأ الرجل الى ذلك، لانه لا يريد ان يُكشف امام امراته من خلال تغيير تعبيرات وجهه اثناء حديثها معه.

ثالثا: التناقض

تستطيع المراة اذا كانت قوية الملاحظة وعلى درجة من الذكاء ان تربط بين اقوال الرجل، وان تستخدم المنطق في كشف كذبه من خلال التناقض الذي يقع فيه الرجل سهوا اثناء حديثه معها.

رابعا: التاخير في الرد

فالرجل الكاذب يكشف نفسه بتاخيره في الرد على السؤال المطروح عليه من قبل امراته، وهو ما يجعله موضع اتهام امام امراته خصوصا، اذا تزامن ذلك مع قوله اجابات غير المقنعة.

خامسا : احمرار الوجه والانفعال

في كثير من الاحيان يلجأ الرجل الكاذب الى الانفعال غير المبرر، وهو حيلة دفاعية يلجأ اليها الرجل ليشغل امراته وليكون انفعاله رسالة لها بانها هي المخطئة، وان لا غبار عليه على الاطلاق، ولكن الذي يحدث هو العكس، اذ يصبح انفعاله دليل ادانة ضده.

سادسا : نسيانه للقصص التي سبق وان اختلقها 

عندما يروي الرجل قصة ما لامراته ليبرر كذبه، تود المراة ان تتابع ما علمت به، فما ان تسال الرجل الا وتلاحظ كذبه لانه لم يعد متذكرا لهذه القصة من الاساس.

كانت هذه اهم الافعال التي يكشف بها الرجل كذبه امام امراته، وعلى المراة ان لا تحكم عليه الا بعد التاكد من ما سبق، وان تربط الاحداث ببعضها البعض، حتى تضع يدها على المشكلة، و محاولة اجراء حوار مع الزوج وصولا الى علاجها و التخلص من هذه الافة الخطيرة وهي الكذب.