للمراة .. هل تقبلين الزواج من رجل اكثر وسامة منك

هل تقبلين الزواج من رجل اكثر وسامة منك

هل تقبلين الزواج من رجل اكثر وسامة منك

قد تميل المراة الى الرجل الوسيم، والرجل الذي يملك جاذبية خاصة لا تقاوم، ولكن هل تتزوج به اذا كان اكثر وسامة منها، وهل تقبل بان تكون اقل جمالا منه، وان تكون جميع انظار من حولهم عليه هو فقط؟

مميزات الرجل الوسيم

قد ترى بعض النساء ان قبول الزواج من الرجل الوسيم، هو امر مفروغ منه، وانه لا يوجد مجال لديهن للتفكير فيه، لانه رجل وسيم، بل ان المراة لا تبالي في بعض الاحيان ان تتزوج برجل اكثر وسامة منها.

ويرجع السبب الى امور عديدة، تزيد من رغبة المراة في ان تظفر بمزايا الرجل الوسيم، وكما اوضح الدكتور امجد العجرودي استشاري الطب النفسي بالمجلس الإقليمي للطب النفسي فان المراة تقبل الزواج برجل اكثر وسامة بسبب ما يلي:

• كون الرجل الوسيم وسيلة تتباهى بها امام كل اصدقائها وعائلتها.

• الزواج من رجل وسيم يرضي غرور بعض النساء ويجعل المراة التي فازت به تشعر بالرضا عن نفسها اعتقادا منها انها امراة مميزة لاقترانها به.

الرجل الوسيم والغيرة

تعد الغيرة الشديدة على الرجل الوسيم من الامور غير المحمودة التي قد تواجه المراة التي تفضل الزواج من الرجل الاكثر وسامة منها، وخصوصا كلما واجهت امراة اجمل منها. 

ولكن هل كل النساء كذلك؟

من الخطأ التعميم في مثل هذه الامور، فهناك نساء يرفضن ان تكون الوسامة معيارا لاختيار الرجل عند الزواج، ومنهن ايضا من ترفض الزواج بالرجل الاكثر وسامة منها، لاعتبارات كثيرة ياتي على راسها ضعف ثقتها في نفسها، كما ان المراة ترفض ان يكون الرجل اكثر منها وسامة حتى لا يتعامل معها بغرور، وكي لا تعاني من نار الغيرة.

الحب قد يكون السبب

اذا احبت المراة رجل اكثر وسامة منها، وكان قد بادلها نفس المشاعر، والاحاسيس انتقلنا الى امر هام هو الحاكم، والامر الناهي في هذه العلاقة وهو الحب، فكثيرا ما نجد رجالا تزوجوا من نساء اقل وسامة منهم، والسبب هو الحب، وتمسك الرجل بجوهر المراة الذي كان سببا في ميله اليها، وهنا قد توافق المراة على الزواج لان الحب هو الذي جمع بينهما، وليس شيئا اخر.

واخيرا الي كل امراة لم تتزوج بعد، هل تقبلين الزواج برجل اكثر وسامة منك؟

يسعدني ان تشاركوني آرائكن