7 نصائح للرجل حتى لا يخسر امراته و شريكة حياته

 7 نصائح للرجل حتى لا يخسر امراته و شريكة حياته

7 نصائح للرجل حتى لا يخسر امراته و شريكة حياته

تتكون الحياة الزوجية من رجل، وامراة، واستنادا على ذلك، لا يمكننا ان نظل طوال الوقت نوجه نصائح للنساء عن كيفية الاحتفاظ بالرجال، و عن الامور التي تحقق قرب الرجل من المراة، و عن كل ما يحب ان يجده الرجل من المراة، فالمراة طرف قوي ومؤثر في الحياة الزوجية بوجه خاص، و الحياة بوجه عام، لذا وجب علينا ان نعطيها حقها هي ايضا.

نصائح هامة لكل رجل

في السطور التالية سنوجه نصائح ضرورية لكل رجل اغفل حقائق هامة عن كيفية الاحتفاظ بامراته و شريكة عمره، وهي :

النصيحة الاولى : لا تهمل

من اهم النصائح التي يجب على الرجل ان ياخذ بها في علاقته بزوجته ان لا يهملها فلا يقتل الحب و الود في قلب المراة الا الاهمال، فاذا كنت محبا لزوجتك حقا، حافظ عليها و ارويها من نهر الاهتمام حتى تشبع منه، و تشبعك هي الاخرى حبا، و حنانا و اهتماما.

النصيحة الثانية : لا تكن قاسيا

المراة لا تحب الرجل القاسي، و يأسرها الرجل الحنون، العطوف، الذي تجد في حضنه الامان، فاياك ان تقسو على امراتك، فالقسوة باب مفتوح لخلق الكراهية، واذا كرهتك المراة، لم تجد عنى للحياة معك، سيحدث الانفصال بينكما مهما حاولت منعه.

النصيحة الثالثة : لا تُهينها

ان اهانة الرجل لامراته، تحط من قيمته، و قدره عندها بدرجة كبيرة، وتسقطه من نظرها، فاياك ان تهين امراتك او تجرحها، فالمراة و على الرغم من عاطفتها قوية لا تنسى من اساء اليها، و اهانها، لذلك كن رجلا حكيما و احترم زوجتك و لا تقلل من شانها ابدا، تكن اسعد الناس، فالرجل الذي يقدر امراته و يحترمها يكون تاج على راسها، تعمل على راحته، و لا تفكر الا في اسعاده.

النصيحة الرابعة : لا تكن سليط اللسان

فالرجولة لا تعني ان يطلق الرجل لسانه على امراته، و ان يتعمد جرحها بالالفاظ المشينة التي تسيء اليه هو اولا، لذلك كن متحكما في ما ينطق به لسانك، فالكلمة كالسيف قد تقطع كل حبال القرب و المودة بينك وبينها، و قد تكره الحياة معك، مهما كنت محبا لها، و متمسكا بها.

النصيحة الخامسة : لا تحجر على رايها

عزيزي الرجل، ان الرجولة لا تتمثل في منع المراة من حق اخذ مشورتها في امور الحياة الزوجية و مشاكلها، لانها طرف، و طرف مؤثر في الحياة الزوجية، و لا يوجد استحالة في ان يكون رايها هو الراي الصواب في حل الامر محل النقاش، و عليك ان تعلم ان من تمام الرجولة ان يحترم الرجل راي امراته حتى ولو لم يقتنع به.

النصيحة السادسة : لا تخيب رجائها فيك

عليك عزيزي الرجل ان تعلم ان المراة، تحب ان تشعر بوجود زوجها في حياتها، و بدعمه لها، فانت السند لها، فلا تخذلها وقت حاجتها اليك و لا تبعد عنها ابدا وقت الشدة، حتى لا تسقط من نظرها.

النصيحة السابعة : لا تخونها

ماذا لو تعرضت عزيزي الرجل لخيانة امراتك لك، كيف ستتعامل مع الموقف، والى كم من الوقت ستصمد، وما هو وقع الصمة على كيانك، ووجدانك و مشاعرك، ماذا عن رجولتك، قطعا فان الامر قاسي ومروع للغاية، و الالم اكبر من اي مسكن، اذا فلا تخون امراتك وشريكة عمرك، و لنفس السبب و نفس الالام و نفس الحسرة، احفظها تحفظ.