الرجل اكثر ضحايا الحب من اول نظرة

الرجل اكثر ضحايا الحب من اول نظرة

الرجل اكثر ضحايا الحب من اول نظرة

اختلفت الاراء حول الحب من اول نظرة، هل هو حب حقيقي، ام انه مجرد اعجاب، وميل فقط للجنس الآخر، وهل من الممكن ان يحدث الحب حقا من النظرة الاولى؟

كلها اسئلة تحتاج الى اجابة، ومن الممكن ان نستند لاراء خبراء العلاقات الانسانية في هذا الصدر، اذ اجمع كثير منهم على انه لا يوجد حب من اول نظرة، وان الناس قد تداولوا هذا المفهوم الخطأ، فالحب الحقيقي لا يقوم على النظرة الى احدهم فقط، انما يحتاج الى امور كثيرة ليتحقق.

ان الحب من اول نظرة، والذي ذاع سيطه بين صفوف العاشقين ليس له اي اساس، فما هو الا اعجاب، وقد يكون ميلا جنسيا وفقا لآراء الخبراء، والميل الجنسي لا يعد حبا على الاطلاق.

الرجل اكثر تعرضا للحب من اول نظرة

وفقا لما يراه خبير التنمية البشرية ورئيس مجلس ادارة دار الحكمة الدكتور نبيل كامل، فان الرجل اكثر عرضه للوقوع في الحب من اول نظره بالمفهوم الذي تم ايضاحه اعلاه، ويرجع السبب في ذلك الى تاثير التصوير الاشعاعي في المرحلة الاولى الذي يظهر عند التعارف بين الرجل والمراة الرجل فيظهر نشاطا اكبر في قشرته المخية البصرية، ولذلك فهو الاكثر عرضة  للحب من اول نظرة.

الرجل اكثر ضحايا الحب من اول نظرة

فالرجل يقع كثيراً في الحب من اول نظرة، كما انه يعتبر الباحث والمتودد دوما للمراة، لذلك فقد فهو ايضا اكثر ضحايا الحب من اول نظرة.

ربما كشف ذلك عن سر غراميات الرجل الكثيرة، وسر وقوعه في الحب اكثر من مرة، او اعتقاده انه قد يكون محبا لاكثر من امراة.

آراء مختلفة 

توجد بعض الآراء الاخرى التي ترى ان الحب من اول نظرة مؤثر وقوي في نفس المحبين، معتمدين على ما يحققه من شعور بالسعادة، والرضا، ولكن الراي الراجع يرى الحب من اول نظرة يحتاج الى مراحل متتالية ليكون حبا حقيقيا، فلا يمكن لنظرة واحدة ان تحقق حب حقيقي يعيش ويدوم الى الابد.