عادات الرجال التي يجب ان تتغير بعد الزواج

عادات الرجال التي يجب ان تتغير بعد الزواج

عادات الرجال التي يجب ان تتغير بعد الزواج

عندما يتم الزواج تبدأ اسرة صغيرة في البناء والتكوين، وتبدأ معه مسؤولية كبيرة يجب ان يعيها جيدا كل طرف، اذ يجب ان يتخلى كل طرف عن اي عادات كان قد اعتاد عليها مع اسرته الكبيرة حيث نشاته وتربيته، حتى يكون البناء سليما وقويا من البداية.

الحياة الزوجية ليست امراة فقط 

تتكون الحياة الزوجية من رجل وامراة، زوج وزوجة، ولكل منهما دور هام وفعال لتستمر الحياة بنجاح، فلا يمكن ابدا ان تقوم الحياة الزوجية على توصية طرف واحد دون الآخر، ولن يحدث ان تقوم الحياة على تنازلات طرف واحد ايضا.

وهُنا يجب التاكيد على ان الرجل ايضا مُطالب بالتغيير وبتقديم التضحية والتنازلات، هو الاخر ليحدث التوازن الرباني الذي يبعد الظلم عن اي طرف، وخصوصا ان كثير من الرجال يعتقدون ان المراة وحدها هي التي عليها ان تتغير وفقا لطباع الرجل، وهو خطأ فادح يقع فيه الجميع ( الرجل وكل من يوصي المراة بذلك).

فالرجل ايضا يجب ان يتغير، تاركا الكثير من العادات التي اكتسبها قبل الزواج، لانها لا تناسبه بعد الزواج كما انها لن تناسب شريكته ايضا .. فما هي هذه العادات؟.

4 عادات يجب ان يتخلى عنها الرجال بعد الزواج

اخبار الام بكل صغيرة وكبيرة

كثير من الرجال يقع في خطأ كبير بعد الزواج، لانهم يكشفون اسرار حياتهم الزوجية مع امهاتهم، فمهما كانت درجة الحب والصداقة بين الام وابنها الذي كبر واصبح رجلا مسؤولا عن امراة وبيت وحياة زوجية اسست بالزواج، لا ينبغي ابدا ان يبادر بتقديم تقرير تفصيلي عن حياته مع زوجته.

وهُنا يجب التاكيد على امر هام جدا وخطير، وهو ان على الرجل ان يحفظ سر علاقته مع زوجته، وان يحترم خصوصيتها في حياتها معه في كل الامور سواء كانت خلافات زوجية، او اي تفاصيل اخرى لا تخص احد غيرهما.
وعلى كل من يقوم بهذه العادة السيئة ان يتركها لانه سيسقط من نظر امراته، كما انها ستترك اثارا مدمرة على الحياة الزوجية.

السهر مع الاصدقاء كل ليلة

بعد ان يتزوج الرجل، عليه ان يعي انه اصبح الان مسؤولا ولديه عائلة جديدة، وبانتظاره زوجة تحتاج منه الرعاية والاهتمام، وتحتاج ان يجالسها، ويستمع اليها ويكون بجانبها، فلا يمكن ابدا ان يظل الحال بعد الزواج لما قبله، ولا يصح ان يستمر السهر مع الاصدقاء لوقت متاخر دون الشعور بسلبيات هذا التصرف.

لذا يجب على الرجل ان يقلل من سهراته مع الاصدقاء لا ان يمنعها، فكل رجل حر في صداقاته لكن دون المساس بحقوق المراة، وبالحياة الزوجية.

الفوضى

فاذا كان الرجل قد اعتاد على الفوضى، وعدم التنظيم في حياته مع عائلته الكبيرة، عليه ان يترك هذه العادة الذميمة، وان يلتزم بنظام المنزل، والحفاظ على نظافته، فكل ما عليه ان يحافظ على كل شيء في مكانه حتى لا يشكل عبئا على زوجته، وخصوصا اذا كانت زوجة عاملة، كما ان تعود الرجل على الالتزام بالنظام سيعود على نفسيته بالايجاب، خصوصا اذا اضطر لقضاء ايام بعيدا عن زوجته بسبب ظروف العمل في مكان اخر، او غيرها من الامور غير المتوقعة.

النظر الى امراة اخرى

فاذا كنت عزيزي الرجل ممن ينظر الى النساء، ويعجب بهن ويطلق بصره عليهن دون حساب، عليك ان تراعي ذلك بعد الزواج وان تتخلى عن هذه العادة السيئة، وغير الراقية، خصوصا في حضور زوجتك احتراما لها، ولانوثتها، وتقديرا لمكانتها ومراعاةً مشاعرها.

كما ان هناك شيئا اخر يجب ان تلتفت اليه عزيزي الرجل، وهو انك لو تابعت النساء بنظراتك، ستجد من يلاحق زوجتك بنظراته ايضا، فتذكر دائما( كما تدين تُدان).