لماذا يحب الرجل اكثر من امراة؟

لماذا يحب الرجل اكثر من امراة

لماذا يحب الرجل اكثر من امراة

يزعم بعض الرجال الذين تزداد غرامياتهم، وقصصهم مع حواء، ان الرجل من الممكن ان يحب اكثر من امراة، ولكن هل حقا من الممكن ان يحدث ذلك، وما هو هذا الحب الجديد الذي خلقه كل رجل يريد ان يتمتع باكثر من امراة في آن واحد؟.

هل حقا يستطيع الرجل ان يحب اكثر من امراة في آن واحد؟

في شرع الرجال ستكون الاجابة نعم، ولكن العقل والقلب يقولان لا والف لا، فالحب امراة واحدة ورجل واحد، ولكي تكون الاجابة مقنعة علينا ان نرجع الى نظرة الرجل الى الحب، ونظرة المراة له، ففي الاختلاف سيظهر السر في اعتقاد الرجل بانه من الممكن ان يحب اكثر من امراة في آن واحد.

الرجل والمراة والحب

الحب عند المراة مشاعر واحاسيس جياشة اساسها العاطفة الخالصة التي خلقت المراة متاثرة بها، فالمراة عاطفية جدا ولهذه الاسباب نجد نظرتها للحب اعمق بكثير من الرجل، الحب هو حياتها وسبب سعادتها، فالمراة لا يرتبط حبها ومشاعرها في العلاقة بينها وبين الرجل بالجنس او الغرائز الجنسية مثل الرجل، بل يكفيها ان تعشق وتُحب دون ربط ذلك بالعلاقة الحميمة.

اما الرجل فالشهوة الجنسية اساس في شعوره واحاسيسه التي غالبا ما يترجمها على انها حُب، يعيش حالة تبدأ تفاصيلها بعلاقة حميمية وتنتهي بها مع توافر ميل جنسي وبعض المشاعر والاحاسيس.
ولهذه الاسباب يعتقد الرجل انه من الممكن ان يحب اكثر من امراة في ان واحد، وذلك وفقا لمفهوم الحب عنده.

الفرق بين الزواج والحب

قد يستطيع الرجل ان يتزوج اكثر من مرة وفقا للشرع، وبشروط حددها الله تعالى، ولكن الزواج لا يعني الحب في كل الحالات، فقد يتزوج الرجل باخرى، لاسباب جنسية او اسباب اخرى ليست من الضرورة ان تكون قائمة على الحب، اما الحب فهو حالة واحدة فقط، حب لن تتشابه احاسيسه مع اي مسمى اخر.

والدليل على ذلك ان الرجل المتزوج لاكثر من امراة قد يميل لاحد زوجاته لانه يهيم بها عشقا، ويحبها حبا جما، يختلف تماما عن علاقته بالاخريات، فهذا ما حكم عليه القلب، عندما مال كل الميل الى احد نسائه وزوجاته.
فالرجل قد يعجب باكثر من امراة في ان واحد، وقد يتزوج باربع نساء الا ان الحب بمفهومه العميق يبقى لواحدة فقط، هو الوحيد الذي يستطيع ان يقرر من هي.