7 دلالات قوية تؤكد لك ان شريك حياتك غير متزن نفسيا

7 دلالات قوية تؤكد لك ان شريك حياتك غير متزن نفسيا

7 دلالات قوية تؤكد لك ان شريك حياتك غير متزن نفسيا

اهتم خبراء العلاقات الانسانية بكل ما هو جديد ومفيد في التعرف على الشريك والنصف الآخر، الامر الذي يسهل معه اتخاذ القرار، سواء بالاستمرار او الانفصال او الصبر وتقديم العلاج له ان امكن.

الشريك غير المتزن

قد يتعرض اي طرف من طرفي العلاقة، رجل كان او امراة الى التعامل مع شريك غير متزن نفسيا، دون ان يدري، ويظل في خلافات معه دون ان يتوصل لسبب مقنع لهذه الخلافات.
 

كيف يمكن التعرف على الشريك غير المتزن نفسيا؟

وبحسب ما ورد  في موقع "هافنغتون بوست"، فقد وضع خبير العلاقات والمواعدة لنجوم هوليوود، "آلان روجر كوري"، بعض الدلالات القوية التي تشير إلى ان شريكك الجديد قد يكون غير متزن نفسياً وهي: 

 

الحساسية الشديدة للنقد

يعتبر قبول الشريك للنقد نهائيا مؤشرا على نفسية الشريك وقدر اتزانه، فكلما كان الشريك متقبلا للنقد، كلما كان متزن نفسيا لانه يقبل راي الآخرين ونقدهم له، بل ويستفيد ويتعلم منه، اما الشريك الذي لا يقبل النقد نهائيا فهو شريك غير متزن نفسيا، ومن الافضل اتخاذ الحيطة والحذر منه.

 

فجأة الظهور

تعد هذه من اقوى العلامات التي تدل على عدم اتزان الشريك نفسيا لانه يعتمد على عنصر المفاجأة في علاقته بشريكه، فيظهر له فجأة ودون مقدمات.

 

سرعة تعرضه للاكتئاب رغم سعادته الكبيرة

في بعض الحالات قد نجد اشخاص يتحولون من مزاج الى مزاج آخر مغاير وبسرعة شديدة، كأن يلاحظ الشريك تحول شريكه من سعادة كبيرة الى اكتئاب مزمن وسريع، وهو الامر الذي يؤكد اصابة هذا الشريك بما يعرف بـ "الاضطراب الوجداني ثنائي القطب" بحسب المختصين، وهو مرض يسبب تقلب المزاج سريعا مسببا اضطرابا للشخص المصاب به.

 

المبالغة في رد الفعل

يحزن هذا الشخص بشدة وبصورة مبالغ فيها ولاسباب تافهة كعدم الرد على رسائله، او مكالمته، متجاهلا ظروف الطرف الاخر، رافضا التماس اي عذر له.
 

علاقاته قصيرة المدى

 لا يميل الرجال والنساء غير المتزنين نفسياً وغير المستقرين عاطفياً إلى انشاء او تكوين علاقات طويلة المدى مع الاخرين، فهم يميلون الى السطحية في العلاقة.

 

عدم السيطرة على المشاعر

يندفع الكثير من النساء والرجال وراء مشاعر مزيفة متوهمين انها قد تكونا حبا حقيقيا، والامر ليس كذلك، لان علاقتهم تبدأ بالاعجاب،  فيظنون ان الحب قادم لا محالة، وهؤلاء الاشخاص يعرفون بمشاعرهم الجارفة، فمثلا قد تقابل شريك مستعد للتضحية من اجلك بعد يومين او ثلالثة فقط من معرفتك به، وهو امر غير معقول منطقيا او نفسيا، ولا حتى عاطفيا، فاذا قابلت هذا الشريك عليك بالحذر منه فورا.

 

مصاب بالغيرة العمياء

يعرف الشريك غير المتزن نفسيا بالغيرة الشديدة جراء شعوره بتملك الطرف الآخر على الرغم من قصر المدة التي تعرف فيها على هذا الشريك.