5 امور تحط من قيمة الرجل في نظر المراة

5 امور تحط من قيمة الرجل في نظر المراة

5 امور تحط من قيمة الرجل في نظر المراة

في العلاقة بين الرجل والمراة تتداخل العديد من العوامل او الاشياء التي تشكل خط سير العلاقة، بل وتحكمها ايضا، وفي اثناء العلاقة قد يصدر من اي منهما تصرفات معينة قد تجعل الطرف الآخر يعيد النظر في هذه العلاقة.

سر تغير المراة تجاه الرجل

 

فقد نجد امراة محبة لرجلها تحترمه وتقدره، وعلى الرغم من ذلك فقد يحدث، وعلى غير المتوقع ان تتوقف المراة عن احترامه وتقديره، وهنا سيسأل الجميع تُرى ما الذي فعله هذا الرجل لتتغير معه امراته بهذه الطريقة.

ما لا يعلمه بعض الرجال ان هناك تصرفات تحسب على الرجل، وتسيء اليه ايضا، وان مقولة (الرجل لا يعيبه شيئا) اكذوبة كبيرة، ليس لها وجود، روجت لها معتقدات مجتمعية عقيمة اثقلت على المراة وحجرت على تصرفاتها، وتركت الرجل حرا طليقا، يفعل ما يروق له دون اي قيود.

5 تصرفات تصدر من الرجل وتحط من قيمته امام المراة .. ما هي

الكذب 


عندما يكذب الرجل، تنهار رجولته، فاقدا احترام امراته له، فاذا كنت لا تهتم لصورتك وقيمتك وهيبتك في عيون امراتك اكذب، وتمادى في الكذب وانت الخاسر الاكبر.

الخيانة 


عندما تخلص المراة وتتفانى في حب زوجها، ويقابلها الرجل بخيانة قاسية تدمر قلبها وكل مشاعرها، عليه ان يعلم انه قد خسر احترامها، وانه قد سقط من نظرها، ولن يعود الوضع الى ما قبل الخيانة، لذلك عزيزي الرجل عليك ان تحفظ هيبتك وكرامتك، بل ورجولتك ايضا، باخلاصك للانثى التي احبتك وراعتك وسهرت على راحتك، فهذا هو اقل ما يجب ان تفعله من اجلها ومن اجل نفسك ايضا.

 

عدم احترام المراة


ان احترام الانثى وحسن معاملتها تتربع على عرش الصفات الرجولية الجميلة، فما ان يعامل الرجل امراته بقلة احترام، سيفاجأ بانعدام تقدير واحترام من المراة ايضا، فاحترام الانثى لم ولن يقلل من الرجولة ابدا، بل هو اساس قوي من اسس الرجولة.

وهنا يجب التنويه ان احترام الرجل للمراة يجب ان يشمل الاقوال والافعال معا، فقد يحسن بعض الرجال الاحترام اللفظي الا انهم يهملون ذلك عندما يقومون بفعل ما، فالرجل الحق عليه ان يفكر في تصرفه اولا وقبل فعله، حتى لا يسقط من نظر زوجته، فالعين لا تعاود النظر الى من سقط منها مرة اخرى.

 

السخرية 


كثيرا ما يقع الرجال في هذا الخطأ الفادح، وهو ان يقوم الرجل بالسخرية من امراته وزوجته امام الجميع سواء كانوا من الاهل او الاصدقاء، وذلك على سبيل المزاح، وهو امر قاتل له اثارا مدمرة على نفس المراة والزوجة، لانه قد جعلها مزحة امام الاخرين، الامر الذي يسقط هيبتها امام الجميع، فيسقط هو الآخر من نظر زوجته وبلا عودة.

 

الضعف


على كل رجل ان يعلم ان المراة تحب الرجل القوي المقدام المتحمل للمسؤولية، الذي يعي جيدا كيف له ان يبقى الاعلى والارقى بعيون زوجته، كما ان عليه ان يعلم ان المراة تشعر بخيبة امل كبيرة اذا لجأت الى الرجل وخذلها، ولم يكن لها السند والمتكأ التي تسعى لتستريح عليه من متاعب الدنيا وما الم بها.