من يخون اكثر الرجل ام المراة

من يخون اكثر الرجل ام المراة

من يخون اكثر الرجل ام المراة

يعد الوفاء من اهم الصفات التي يجب على الشريك ان يتحلى بها، فهو الضامن لبقاء العلاقة الزوجية صافية وبلا منغصات تضعف من قوتها وتؤثر عليها تاثيرات سلبية، لا حصر لها.

وهنا يجب التاكيد على امر هام جدا، وهو ان الخيانة هي الحدث الاكثر ايلاما على نفس كل من المراة والرجل على حد سواء، ولها توابع نفسية خطيرة، وتوابع اخرى تتعلق بفقدان الثقة، التي تعد  من اسوأ مخلفات الخيانة.

لماذا يخون الشريك؟

قد تتعدد اسباب الخيانة، فقد يكون السبب دافع جنسي، او بسبب المبالغة في اهمال الشريك، او الفراغ العاطفي، وقد يكون السبب، بغض الشريك لشريكه، تماما كما يحدث في حالات زواج المصلحة، الذي يقوم على منفعة مادية.

من يخون اكثر الرجل ام المراة

ترى بعض الدراسات ان الرجل قد يكون اكثر ارتكابا لجرم الخيانة اكثر من المراة، وهو ما يؤكد عليه كثير من خبراء العلاقات الانسانية، وذلك بسبب قوة الدافع الجنسي عند الرجل، وعلى الرغم من كثرة الحالات التي يخون فيها الرجل زوجته، وتفشي ظاهرة الخيانة بين صفوف

الرجال، الا ان هناك دراسات ترى انه لا يمكن استبعاد المراة من الخيانة، حتى وان كان الرجل اكثر خيانة من المراة، فقد يتعرض الرجل الى خيانة المراة له. 


وهنا يجب الاشارة الى هذه الدراسة العلمية الاسترالية التي اجريت في جامعة  Queensland، والتي اكدث انه وفي بعض الحالات، قد تقوم المراة بخيانة الرجل بسبب ما يعرف بـ" جينات الخيانة" التي تحملها بعض النساء، والتي توجد في 6.4% من النساء، الامر الذي يؤثر على

سلوكهن الاجتماعي، محفزا للدافع الجنسي لديهن، ولذلك تعتبر هذه الفئة هن الاكثر تعرضا للوقوع في بئر الخيانة اللعين.


الرجل اكثر خيانة من المراة 

لا يوجد اختلاف على ان الرجل هو الاكثر خيانة من المراة، بحسب ما اثبتته الدراسات في هذا الصدد، ولكن الاهم من ذلك ان نقف على الاسباب، والنتائج المدمرة له، والوقوف على طرق الوقاية سواء وقاية الرجل او المراة، وذلك تجنبا لهدم الاسر والجرح الاليم الذي يفتك بالشريك الذي خانه شريك حياته.