لا تقتلوا الحب بهذه الاخطاء

لا تقتلوا الحب بهذه الاخطاء

لا تقتلوا الحب بهذه الاخطاء

مخطئ كل من ينكر الحب، ويدعي ان للحياة معنى وقيمة بدونه، لان الحب هو الطاقة الايجابية التي تجعلنا نقوى على الحياة بكل ما فيها من جروح وآلام، فسيظل الحب دائما وابدا القوة الكامنة التي تظهر ثمارها في كل وقت نشعر فيه بالضيق والحزن، لتخبرنا ان هناك من نحبه ويبادلنا نفس الشعور، وانه يستحق منا كل التقدير والرعاية، والاهتمام، فاهلا بكل من يرعى الحب ويحافظ عليه.


لا حياة بدون حب

لو اننا تاملنا جيدا جميع العلاقات الموجودة في الحياة بين الناس، لعلمنا اننا لم نكن لنحيا ونسعد ونمرح بدون الحب، لذلك على كل من يحب ان يحافظ على الحب، وان يجتهد لاسعاد حبيبه وشريكه، وان لا يترك فرصة ابدا للملل او الروتين او الرتابة ليقتلوا الحب، فلا يمكن ان تستمر علاقة مهما كانت بدون الحب، فالحب حياة.

 

لا تقتلوا الحب

يحدث كثيرا ان تسمع زوجا يشكو لصديقا له انه يشعر بالملل والروتين، ويشعر وكأن الحب قد مات بينه وبين زوجته، بسبب شعوره بالملل والرتابة، وهنا، وقبل ان يشكو هذا الزوج، وقبل ان تشكو الزوجة ايضا، قبل ان نشكو جميعا من حالة الرتابة والملل التي قد نتعرض لها جميعا في فترة ما من فترات الحياة الزوجية، علينا ان نسال انفسنا ماذا فعلنا ليحيا الحب ويستمر، ما هي مجهوداتنا ليبقى الحب منتعشاً، ومتوهجا في القلوب؟.

 

الوقاية خير من العلاج

نعلم جميعا من اين ياتي الملل، ولماذا نشعر بالرتابة، فلماذا لا نحصن انفسنا واحبائنا منهم، ولماذا لا نحصن الحب ايضا ضد هذه الامراض القاتلة، حتى ينجح في القضاء عليها، فلا تنسوا رجالا ونساء، ازواجا وزوجات ان الوقاية خير من العلاج.

 

اخطاء تقتل الحب

كثيرة هي تلك الاخطاء منها


الاهمال

ياتي على راسها الاهمال، فلا بقاء للحب دون الاهتمام، فالاهتمام هو الوقود الذي يجعل الحب يظل متوهجا في القلوب، فلا تهملوا احبائكم.

 

عدم التواصل

الاستهانة بالتواصل خطأ كبير يقتل الحب بين الزوجين اذ يعتبر التواصل بينهما بمثابة الاكسجين الذي يتنفس به الحب.

 

انعدام التقدير

قلة التقدير خطأ فادح يميت الحب مهما كان قويا، فالحب تقدير واحترام واستيعاب كل طرف لمشاعر الطرف الآخر، وتقدير تضحياته من اجل الحب.

 

الغيرة من نجاح الشريك

خطأ جسيم يقتل الحب، فكيف لحبيب ان يغار من نجاح وتفوق حبيبه، فالحب دعم ابدي وقوة خارقة تدفع الشريك الى تحقيق اعلى مستويات النجاح والتفوق.

 

الانانية

الانانية ومطالبة طرف بالتنازل والتضحيات دائما من الاخطاء القاتلة للحب، فما اجمل ان يعطي كل طرف يقدر حبه للطرف الاخر، فالحب لا يميز بين رجل وامراة فكلاهما شريك للاخر، ولكي يحيا الحب يجب ان يحدث التوازن، فلا مجال ابدا لاستمرار نبض الحب في علاقة ظلم احد اطرافها.. فلا تقتلوا الحب.

الحب نبتة تحتاج للرعاية والاهتمام والتقدير ليظل حيا في القلوب، يحتاج العطف والحنان، فلا مجال للقسوة في قلوب المحبين.