الزواج السعيد .. 5 امور تحول دون استمراره فما هي

الزواج السعيد امنية كل رجل وامراة

الزواج السعيد امنية كل رجل وامراة

الزواج السعيد هو اجمل واغلى الأماني، وهو مبلغ ومقصد كل زوجين يحبان بعضهما البعض ويسعيان الى حياة سعيدة وهادئة بعد الزواج ، فما من رجل او امراة الا ويحلمان باليوم الذي سيجمعهما ببعضهما البعض، ليبدءا سويا مشوار الحياة.. الزواج بداية، فيا ليت الازواج والزوجات يحسنون البدايات.

الزواج السعيد 

بعد الزواج قد يكون الدافع قويا لدى كل من الرجل والمراة ليكون زواجهما زواجا سعيدا وناجحا، وقد يحدث وان يصبح الزوجان اسعد زوجين على الارض، ولكن هل يعني ذلك انهما قد ضمنا ان الزواج سيظل سعيدا دون منغصات؟.

ان السعادة في الزواج لا يمكن ان تستمر الا بجهد متواصل من الطرفين، حتى لا تموت، ويصبح الزواج مصدرا للقلق والخوف وعدم الامان.


والان ما هي الامور التي تحول دون استمرار الزواج السعيد؟

على كل من يحيا حياة زوجية هادئة وسعيدة ان يتجنب 5 امور هامة قد تقتل السعادة في زواجهما، وهي:


الاهمال

يعد الاهمال وعدم الاهتمام بالشريك من اسوأ الامور التي تجعل الزواج بائسا وحزينا بعد ان زواجا سعيدا وناجحا، لان الاهمال يعني ان الحب قد تراجع، وان اللهفة قد ماتت، وان الشوق قد انعدم ولا اساس لوجوده مطلقا.

فالاهتمام هو روح الزواج السعيد، لانه دلالة حب، وهو احتواء وشعور جميل يضمن استمرار الحب، اذ يعد الاهتمام بمثابة الماء الذي يرتوي منه الحب، وينتعش وما ان انتعش الحب الا وظهرت بوادر الرضا والسعادة

على الشريكين واصبح الزواج سعيدا وناجحا، فلا لاهمال المشاعر، واهلا بالاهتمام الذي يحفظ الزواج من الفشل والرتابة، والملل والسعادة.


الانانية 

تستطيع الانانية ان تهدم الزواج السعيد، وتمزق اواصر المحبة اربا تفوح منها الالم والحزن، والاسى، فالشخص الاناني لا يقوى على التفكير في شريكه مهما اسعده فترة معينة، فسرعان ما يعود لطبيعيته بعد شهور قليلة من الزواج، فالانانية تتنافى مع الحب، وتقتل كل ما هو جميل في علاقة الزوج بالزوجة اثناء استمرار الزواج.

والامر هنا ينطبق على انانية اي من الطرفين، لان الانانية تهدم ولا تبني، تضر ولا تنفع وتحول دون استمرار السعادة في الزواج.

 

عدم تقدير تضحيات الطرف الآخر

قد يقوم احد طرفي الزواج، بتقديم تضحيات كبيرة جدا، وهو سعيد فرح لانه يقدمها بكل حب وتفاني، وبقدر ما به من سعادة قد يتعرض هذا الطرف لصدمة عنيفة اذا ما استخف الطرف الاخر بتضحياته، وبما يقوم به من امور قيمة حفاظا على الحياة الزوجية واستمرارا لنجاح الزواج وسعادته.

 

الاستهانة بامور بسيطة ولكنها تسعد الزوجة

يقوم الرجل احيانا باغفال بعض الامور الهامة جدا، والبسيطة التي من شأنها ان تسعد امراته وتجعل زواجه سعيدا، فمثلا قد يستهين الزوج بالسؤال على زوجته اثناء تواجده في العمل، وقد يبخل الزوج في مدح زوجته او التعبير عن حبه لها، ما يؤثر سلبا على الزواج، ويضعف عزيمة الزوجة في بذل المزيد والمزيد لانجاح الحياة الزوجية واستمرار الزواج على النحو الذي يرضي الطرفين ويسعدهما.