بعد الولادة : لا تقلقي ابدا اذا قام زوجك بهذه الافعال

بعد الولادة لا تقلقي ابدا اذا قام زوجك بهذه الافعال

بعد الولادة لا تقلقي ابدا اذا قام زوجك بهذه الافعال

الرجل ايضا يخشى المسؤولية الجديدة بعد الانجاب

الرجل ايضا يخشى المسؤولية الجديدة بعد الانجاب

بعد اول تجربة ازعاج يقرر الرجل النوم بعيدا عن حجرة الام والمولود

بعد اول تجربة ازعاج يقرر الرجل النوم بعيدا عن حجرة الام والمولود

قد يزيد انفعال الزوج بعد الولادة

قد يزيد انفعال الزوج بعد الولادة

بعد الامومة، وبعد ان اصبحت اما، عليك ان تقبلي ببعض التغييرات التي ستطرأ على زوجك بعد الانجاب، والتي من الافضل ان تكوني على علم بها، حتى لا يصيبك القلق والتوتر جراء هذه التغييرات الحادثة عليه.

الزوج بعد الإنجاب

من الطبيعي جدا ان تحدث بعض التغيرات للزوج بمجرد الانجاب، بل ان بعض الرجال قد يبدأ عليهم التغيير منذ البداية وهي فترة الحمل، فما ان يحل المولود الجديد ضيفا عليهما، الا وتلاحظ الزوجة، ووسط كل ما عليها من اعباء ومسؤوليات جديدة بعض هذه التغييرات الواضحة وضوح الشمس لها.

ما هي هذه التغيرات؟

لا تقلقي عزيزتي الزوجة اذا ما لاحظت هذه الامور على زوجك:

النوم بمفرده

قد يميل بعض الازواج بعد ولادة المولود الى النوم بعيدا عنه وعن الام، ربما كان ذلك بسبب البحث عن الهدوء الذي اصبح اشبه بالخيال بعد ولادة المولود الجديد.

كما ان اهتمام الرجل بعمله وحرصه عليه قد يزيد بعد ان تزايد مسؤولياته، لذلك فهو يريد ان يبقى في مود جيد، والذي من الممكن ان يحصل عليه من خلال الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.

شرود الذهن

قد يسيطر على الرجل حالة من التفكير العميق، وشرود الذهن بسبب المسؤولية الجديدة، وخوفه من الفشل، فعليك عزيزتي الزوجة ان تتركيه وحده دون ان تناقشيه في هذا الامر الى ان يعود اليك بمفرده، انت ومولودك، فالاب ايضا يخشى الابوة ويفكر كيف له ان يكون الاب الافضل الذي يفخر به ابنه، تماما مثل تفكيرك في كيفية الاهتمام بمولودك، وخوفك من المسؤولية الجديدة.

زيادة الانفعال والعصبية

مع زيادة الضغوط، ومع ظهور بعض الفوضى غير المقصودة في المنزل بعد ولادة المولود الجديد، وبعد ان تعرض الزوج نفسه لبعض الاهمال الذي حدث رغما عن الزوجة لانشغالها بمولودها الجديد وخصوصا اذا لم يوجد من يساعدها في بادئ الامر في الاهتمام بمولودها، يزيد انفعال الزوج وعصبيته.

ولكنه سرعان ما سيزول بمجرد ان تستعيد الزوجة قواها وتتمكن من تنظيم الوقت ورعاية زوجها ومولودها.

الغيرة

من الطبيعي ان يشعر الزوج بالغيرة بعض الشيء بعد ولادة المولود الجديد، فبعد ان كان هو الشخص الوحيد الذي يحظى بالرعاية والاهتمام، والان يشعر بمشاركة شخص اخر له في كل شيء حب، واهتمام ورعاية.

الملخص

من الطبيعي جدا ان تظهر لدى الزوج بعض المخاوف والتغييرات الملحوظة بعد الانجاب، وولادة مولوده الاول، فهناك رهبة لكل تجربة جديدة في حياتنا، وهذا ما يحدث للزوج وتترجمه افعاله.