للمراة السمينة.. لهذه الاسباب يعشق الرجل المراة النحيفة

اسباب تفضيل الرجل للمراة النحيفة

اسباب تفضيل الرجل للمراة النحيفة

تندهش كثير من النساء من تفضيل نسبة كبيرة من الرجال الزواج من المرأة النحيفة على الزواج من المرأة السمينة، وتظل المرأة في حيرة دائمة لتصل الى اسرار ذلك التفضيل.


دراسة 
اثبتت دراسة حديثة كانت قد أجريت في جامعة أبردين ببريطانيا إلى أن الرجل يفضل المراة النحيفة، بسبب ارتباط النحافة ورشاقة الجسم في اذهانهم بالصحة الجيدة، والخصوبة الكبيرة اضافة الى مرونة الجسم العالية في الحركة والنشاط.


وكان من اهم ما توصلت اليه هذه الدراسة من نتائج كانت قد نشرت في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية إلى أنه كلما زادت اللياقة البدنية للنساء هو زادت الجاذبية اليهن.


وقد أكد البروفيسور "جون سبيكمان" الذي اشرف على الدراسة، على صحة فكرة ربط الرجال نحافة المرأة ولياقتها البدنية بمتوسط العمر والخصوبة وقدرتها على الإنجاب.


تفاصيل الدراسة
وقد توصل العلماء إلى هذه الدراسة من خلال عمل نموذج حسابي لمزج العلاقة بين مستويات السمنة ومتوسط العمر والخصوبة لدى المرأة، حيث تبين لهم ان عامة الناس المراة تكون جذابة عندما يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديها ما بين 24 و 24.8.


كما تم اختبار ذوق أكثر من 1300 شخص من الذكور والإناث من المملكة المتحدة وتسع دول أخرى، حيث تم عرض 21 صورة على المشاركات تم تباين الاختلافات بينهم، النحيفة والسمينة، والممتلئة القوام، وذلك رغبة في تسجيل تعرفهن على المراة الاكثر جاذبية وعمل ترتيب لهن.


وكانت النتيجة في صالح المراة الانحف، التي فازت باعجاب وتفضيل الرجل لها، حيث وصل مؤشر كتلة الجسم لديها إلى 19.


ولكن هل جميع الرجال يفضلون المرأة لنحيفة على السمينة؟
لا يمكن تعميم ذلك، لان لكل فرد ذوقه وميوله الخاصة في اختيار الزوجة فلكل رجل رؤية في اختيار الزوجة سواء كانت نحيفة او سمينة او معتدلة القوام، كما تواجدت دراسات اخرى تؤكد اعجاب بعض الرجال بالمرأة السمينة.

الملخص    
قد يميل بعض الرجال الى تفضيل المراة النحيفة في حين يفضل البعض الاخر المراة السمينة عند الارتباط ولكل من الفريقين دوافعه لذلك.