الرجل بعد الطلاق أسوأ مخلوق على الأرض

الرجل اسوأ بعد الطلاق

الرجل اسوأ بعد الطلاق

عندما تستحيل العشرة بين رجل وامراة، وبعد ان يصبح الانفصال افضل لهما او لاحدهما من الاستمرار في الحياة الزوجية دون حب ودفء ووئام على الزوجين المنفصلين أن يحترما ما كان بينهما من عشرة وخصوصا الرجل، لانه كثيرا ما يعلن الحرب على زوجته السابقة، وفي مواقف عديدة.


الحرب تبدأ بعد الطلاق
سؤال يطرح نفسه دائما، لماذا تبدأ الحرب بين الزوج والزوجة بعد الطلاق، فمن المفترض ان الطلاق قد تم للخلاص من المشاحنات الدائمة والنزاع المستمر بين الزوجين، فلما الحرب الآن؟ 


هناك أكثر من سبب قد يؤدي الى نشوب الخلاف واستمرار النزاع بين الزوجين بعد الطلاق نذكر منها:
•    وجود ابناء.
•     الرغبة في استرداد حق من الحقوق.
•    حدوث الطلاق رغما عن انف الزوج.


فكل هذه الامور كفيلة بان تترك مجالا للنزاع والخلاف بل وشن الحرب ايضا، والتي تعد من اسوأ مخلفات الطلاق، ولا اعلم لماذا كل هذا الكم من الخلاف والمشاحنات بعد ان حُدد مصير الحياة الزوجية واصبح كل طرف حراً في حياته، ومن حقه ان يشكلها كيفما يشاء.


الرجل اسوأ بعد الطلاق 
بعد ان تبدي المرأة رغبتها في الانفصال وتطلب الطلاق، يتحول الزوج الى شخص آخر ليكون المخلوق الأسوأ على وجه الكرة الأرضية، فيصبح ويمسي مفكراً في الانتقام والتدمير، فيسيء إلى زوجته السابقة، ويتطاول عليها بالألفاظ البذيئة، وليس ذلك في حسب فهناك الأسوأ ففي كثير من الأحيان قد يخوض الرجل في عرض طليقته ويفتري عليها افتراءات كبيرة وكاذبة، لا يقبل بها شرع ولا دين.

 

افشاء الاسرار الخاصة
بعد أن يحدث الانفصال وتبدأ اجراءات الطلاق، يصبح الشيطان رفيقا دائما للرجل، ليدله على أسوأ ما لديه لبني آدم، فقد نسمع عن رجال كثيرين يفشون اسرار زوجاتهم السابقة في العلاقة الخاصة اثناء الحياة الزوجية فهل هذا الفعل من شيم الرجال!.

لا فهذا الفعل لم ولن يكون من شيم الرجال، هي فقط من مكايد يدبرها الشيطان، ومن المؤلم ان الزوج لا يقيم وزناً للعشرة التي جمعته مع هذه الزوجة المسكينة التي طالما سترت عيوبا له، واليوم هو اول من يكشف اسراراها التي حُرم عليه الحديث أثناء الزواج فما بالكم ببعد الطلاق.

 

الرجولة الحقيقية
كونك رجل تفعل ما تشاء وقتما تشاء هو امر يخصك انت، وعليك ان تعلم ان الرجولة الحقيقية ليست في الادعاءات الباطلة، والخوض في عرض من حملت اسمك، والتي ربما تكون أما لاولادك، فكيف لك ان تتجبر وتظهر اسوأ ما عندك معها، وتنسى ان الله حي يرى ويسمع ويمهل ولا يهمل، ألا تخاف الله؟.

ان الرجولة الحقيقية ليست حبرا على ورق، وليس كل ذكر برجل، فالرجولة حكمة، واخلاق حسنة، وتصرف سليم.


الانتقام
ربما كانت الرغبة في الانتقام هي السبب في ما يفعله الرجل بامرأته بعد الطلاق، وخصوصا اذا تم برغبة المرأة وقرارها ولكن ماذا عن المرأة التي يطلقها زوجها وهي في غفلة ومع ذلك لا يتوقف عن أذيتها والحديث عنها بالسوء.


للرجل 
بعد الانفصال عليك عزيزي الرجل ان تتذكر الله، وان لا تسيء الى زوجتك السابقة سواء كنت قد انجبت منها ام لا، وعليك ان تتذكر شربة ماء قدمتها اليك يوم ما، وطعام ابدعت في طهيه من اجلك، وملابس اعدتها نظيفة، وايام سهرت عليك لرعايتك وانت في مرضك ذات مرة، تذكر عطفها عليك يوما، تذكر صبرها عليك الذي لم تلقي له اهتماما وتماديت في اخطائك التي لم تعد تتحملها فسارعت بالانفصال عنك.


دعوة للتغيير رجالا ونساء
يجب ان تتغير امور كثير وسلبيات كبيرة في حياة الرجال والنساء بعد الطلاق، ويجب ان يحفظ كل طرف سر الطرف الاخر في حياته الخاصة، وفي عشرته معه، ويجب ان يحرص كلا من الزوج والزوجة على ان يتم الطلاق في هدوء بلا مشاحنات، أو مضايقات، فما العيب في أن يكون هناك علاقة محترمة بين الزوج وطليقته بعد الطلاق خصوصا لو وجد ابناء، وذلك حتى لا تتأثر الصحة النفسية للابناء بالطلاق.

 

الملخص
 للرجولة معان وقيم ومبادئ لا يمكن ابدا أن تتغير بتغير احداث الحياة فمن ولد ذكرا عليه ان يحارب ليكون رجلا، واسمى معاني الرجول تتجلى في رجل لم ينطق بكلمة سيئة على طليقته ولم يفكر في ابدا الإساءة إليها كما قال الله تعالى 
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
((وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النَّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَاراً لَّتَعْتَدُواْ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ وَلاَ تَتَّخِذُوَاْ آيَاتِ اللّهِ هُزُواً وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُمْ مِّنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُم بِهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)) صدق الله العظيم