للزوج: هذه هي الأمور التي تستحقها منك زوجتك!

تمضية الوقت معها في مشاهدة التلفاز بدلاً من الخروج مع الأصدقاء

تمضية الوقت معها في مشاهدة التلفاز بدلاً من الخروج مع الأصدقاء

تقديم الفطور لها في السرير ليس للإحتفال فقط بعيد ميلادها

تقديم الفطور لها في السرير ليس للإحتفال فقط بعيد ميلادها

عندما تشعر أنها مكتئبة أو متعبة أو حزينة، قم بضمها إلى صدرك

عندما تشعر أنها مكتئبة أو متعبة أو حزينة، قم بضمها إلى صدرك

التعبير عن الحب بين الزوجين ليس باللفظ فقط أو بشراء الهدايا الثمينة والفاخرة، بل بالأشياء البسيطة التي يحبها كلا الطرفين ويقدَرانها لبعضهما.
 
فإن كانت الزوجة تبحث عن تعبير دائم ومتواصل من الزوج لها عن حبه ومشاعره، فهي لا تطلب تعبيراً مُكلفاً أو ترتيبات طويلة ومرهقة للرجل. هي تطلب منك ببساطة أن تقدم لها الأشياء التي تستحقها والتي تُشعرها بذاتها ووجودها حتى وإن كانت أشياء عادية وبسيطة جداً.
 
إليك عزيزي الأشياء التي تفكر كل امرأةً أنها تستحقها منك:
 
1. الرجل الذي يحب زوجته يفكر بالبقاء بعض الوقت معها في المنزل أمام التلفاز أو تمضية أمسية هادئة بعد نوم الأولاد عوضاً عن الخروج مع الأصدقاء بصورة
مستمرة.
 
2. الرجل المحبَ هو الذي يُعدَ لزوجته الفطور صباحاً ويحضره لها للسرير خلال عطلة الأسبوع، ليس للإحتفال فقط بعيد ميلادها، بل لأنها تستحق بعض الدلال بعد أسبوع حافل من العمل والعناية بالبيت والأولاد.
 
3. الرجل الرائع هو الذي يساعد في تنظيف المنزل والإهتمام بالأطفال وشراء الحاجيات من وقت لآخر دون حاجة زوجته لطلب ذلك منه باستمرار.
 
4. هل هناك أجمل من رجل يحب الأشياء الصغيرة التي تحبها زوجته، كبرنامجها التلفزيوني المفضَل أو الذهاب معها للسينما لحضور فيلم عاطفي أو عشق قطتها الصغيرة؟ لا أظن!
 
5. كل النساء تحلم بهذا الرجل: يقف في المطبخ لإعداد طعام العشاء، فيما أنت تجلسين لأخذ بعض الوقت للراحة بعد عناء يوم عمل طويل.
 
6. الرجل المتفهم هو الذي يُقدَر أن زوجته مرهقة ومتعبة وليس بإمكانها إتمام علاقة حميمة أو حتى المبادرة لها منذ البدء، هو الذي يتفهم أن زوجته قد لا تكون أيضاً في مزاج لذلك.
 
7. زوجٌ يُدرك أن المناسبات ليست تواريخ تمرَ مرور الكرام، بل إنها تحمل الكثير من الدلالات والمعاني للمرأة. من عيد ميلادها إلى ذكرى زواجكما إلى يوم الحب وتواريخ ميلاد الأطفال، كلها مناسباتٌ يحلو للزوجة أن تجد زوجها يشاركها بها ويعرف قيمتها جيداً، والأهم لا ينساها مطلقاً!
 
8. الزوج العبقري هو الذي يُشجَع زوجته على أن تبقى محافظةً على رشاقتها وجمالها حتى بعد إنجاب عدة أطفال، من خلال الأكل الصحي وممارسة الرياضة. والأهم لا ينتقد مظهرها المتعب أو شعرها غير المصفَف أو الكيلوغرامات التي اكتسبتها، بل يشجعها على العناية بذاتها لتكون جميلةً في نظر ذاتها وفي نظره أيضاً.
 
9. الرجل الرائع هو الذي يضحك لنكات زوجته السخيفة أحياناً أو يضمها لصدره عندما تكون متعبة أو باكية، هو الذي يترك لها آخر قطعة من البيتزا أو الحلوى، وهو الذي يرتَب سريره وأغراضه بدلاً من بعثرتها هنا وهناك. 
 
10. الزوج  المحب هو الذي يفخر بزوجته ويخبرها دوماً كم أنه محظوظ للإرتباط بها، كلماتٌ تبعث في قلب الزوجة الدفء والإطمئنان وتزيل منه أي خوف أو قلق.
 
أشياءٌ صغيرةٌ وربما سخيفةٌ بنظر الرجل، لكنها تعني الكثير للمرأة، تعني عملاً أقل وإرهاقاً أقل وتقديراً أكثر لما تقوم به وما تحاول إنجازه لك ولأطفالكما، أفلا تستحق منك زوجتك هذه الأشياء؟