الرجل يقر ويعترف .. المرأة لغز من الصعب حله

حاول كثير من الرجال العظام، علماء وكتاب، وأدباء فهم المرأة من قبل، إلا أنهم لم يصلوا إلى شيء يذكر، ومع ذلك يدعي بعض الرجال فهمهم للنساء وفهم ما يدور بخواطرهن، والتكهن بما سيفعلن، وبالتالي يتعامل الرجل مع المرأة بالصورة التي ترضيه هو وبتصوره الذكوري البحت، واهما نفسه أنه قد نجح في فهم المرأة التي إحتار كبار العلماء والأدباء في فهمها.
 
لغز اسمه المرأة 
ألف آلان بيس كتابا بعنوان "كل ما يعرفه الرجال عن النساء" ليطلع الرجل على الحقيقة التي لا يقبل بها كثير من الرجال، والتي أكد هذا الكتاب عليها بمجرد النظر في صفحاته، وهي أن المرأة لغز يعجز الرجل عن حله، حيث احتوى الكتاب على ثلاثمائة صفحة بيضاء لم تسطر فيها كلمة واحدة.
 
وفي تصريح هام للبروفيسور ستيفن هوكنج عالم الرياضيات والفيزياء النظرية البريطاني الشهير، عن النساء قال "إن المرأة هي اللغز الأكثر إثارة في العالم" والذي يصعب حله مهما تعددت المحاولات، ليكون هذا العالم الذي إستطاع تفسير أكبر قضايا الكون من أهم العلماء الذين أكدوا على عدم قدرة الرجل على فهم المرأة مهما توهم الرجل ذلك.
 
ولكن هل يعني ذلك فهم المرأة كليا للرجل؟
على الرغم من حدس المرأة الصادق والقوي وقدرتها على كشف أفكار الرجل وكذبه في كثير من المواقف إلا أن ذلك لا يؤكد فهمها للرجل كليا ومن كل النواحي، وهذا ما يجعلها فريسة لخداعه ومكره في كثير من الحالات.
 
المرأة لغز ولكن... 
يمكنك عزيزي الرجل الإعتماد على الحب لتفهم المرأة بالقدر الذي يحقق لكما حياة سعيدة، فالحب مبلغ المرأة ومقصدها فحادثها بحب، وعاملها بحب، ووجها أيضا بحب.