كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة، صحيح أن الغيرة دلالة حب أكيدة، وإشارة إلى مقدار الحب في القلوب، لكنها إذا زادت عن الحد إنقلبت للضد، وأصبحت غيرة مفرطة تعصف بأمان وإستقرار العلاقة، كما يحدث في حالة غيرة الزوج المفرطة التي ترهق الزوجة وتضيق عليها الخناق، وتجعلها في حالة من الحيرة والتوتر، فكيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة لتهدأ العلاقة وتستمر في هدوء وسكينة وأمان؟

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة لإنقاذ الحياة الزوجية

كيف تتعامل الزوجة مع غير الزوج المفرطة؟

بداية ولمعرفة كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة، قالت داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، أن غيرة الزوج المفرطة تؤدي في بعض الحالات إلى الإنفصال، وذلك بسبب الخلافات الزوجية المستمرة التي تحدث بسبب غيرة الزوج الزائدة عن الحد الطبيعي، ولذلك يحتاج الأمر إلى فهم وحكمة وصبر الزوجة، وإلى تعقل الزوج أيضاً ليصلا سوياً بحياتهما الزوجية إلى بر الأمان.

وحول كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة قالت شيحة أنه يجب على الزوجة الإلتزام بتطبيق الخطوات التالية:

معرفة أسباب الغيرة المفرطة عند الزوج

البحث في أسباب الغيرة المفرطة عند الزوج، أحد أهم الخطوات المهمة التي تفيد في الإجابة على كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة، إذ يجب عليها معرفة ما إذا كانت أسباب الغيرة المفرطة عند الزوج بسبب أفعال تصدر منه تجبره على ذلك، أم أنها طبع متأصل فيه، ولأسباب تتعلق بشخصيته وبطريقة تربيته، وكذلك طريقة تفكيره.

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة

إستيعاب الزوج وإحتوائه بغيرته المفرطة

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة، قالت شيحة أنه يجب على الزوجة التعامل مع غيرة الزوج المفرطة بذكاء عاطفي يمكنها من إستيعاب الزوج بغيرته الزائدة، وإحتوائه في محاولة لتهدأته، وليشعر الزوج بتفهم الزوجة للحالة التي يكون عليها عند إنفعاله الشديد بسبب الغيرة المفرطة.

تجنب الأفعال التي تزيد من غيرة الزوج المفرطة

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة، أوصت شيحة الزوجة بإحترام مشاعر الزوج، وتجنب الأفعال التي تبين لها أن تثير غيرته بإفراط، كأن تتحدث الزوجة مع شخص قد سبق وأن طلب منها زوجها تجنب الحديث معه، وغير ذلك من الأفعال التي لاحظت الزوجة أنها تثير غيرة زوجها المفرطة.

الوضوح وتجنب الغموض في التعامل مع الزوج

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة  الزوج المفرطة، أكدت شيحة أنه يجب على الزوجة الوضوح مع الزوج وتحري الصدق في الأقوال والأفعال، وتجنب الغموض لأنه يزيد من غيرة الزوج المفرطة ويزيدها سوءاً.

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة زوجها المفرطة

التقرب إلى الزوج وتكوين صداقة معه

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة، الزوج الغيور يحتاج ليشعر بالأمان والإطمئنان ولذلك يجب على الزوجة التقرب منه وتكوين صداقة قوية معه، كما يجب عليها أن تبوح له بمشاعرها نحوه، ليهدأ ويشعر بالأمان، ولتهدأ غيرته المفرطة عليها.

الحوار البناء مع الزوج

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج المفرطة، على الزوجة أن تلجأ إلى إقامة حوار بناء وهادف مع الزوج يتم فيه مناقشة نقاط أساسية، مثل: آثار الغيرة المفرطة على الحياة الزوجية، وضع حلول للتغلب على غيرة الزوج المفرطة، سؤال الزوج عن ما يهدأ من روعه لتهدأ غيرته المفرطة على الزوجة.