7 أمور تحتاج إليها الزوجة ويهملها الزوج أثناء العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة حق للزوجة مثلما أنها حق للزوج وهذه حقيقة هامة يجب أن يهتم بها الأزواج، وبخاصة الذين يهملون مشاعر زوجاتهم ويكتفون فقط بمشاعرهم وبما يحقق لهم السعادة والرضا خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

و لكي تشعر الزوجة بالسعادة والرضا أثناء ممارسة العلاقة الحميمة تقع مسؤولية كبيرة على الزوج، إذ عليه أن يتفهم طبيعة زوجته وأن يهتم باسعادها من خلال فهم احتياجاتها وما تتوق إليه نفسها وبخاصة إذا كانت حريصة على إسعاده، وذلك لأن نجاح العلاقة الحميمة يعود بنفع كبير على الزوجين ويعمق من أواصر المحبة بينهما، كما أنه يساعد في تحقيق الانسجام والحميمية بين الزوجين وهما أساس قوي وهام لاستقرار الحياة الزوجية ونجاحها.

صفات الزوجة المثالية وأمور يهملها الزوج أثناء العلاقة الحميمة

توجد 7 أمور هامة للزوجة يهملها الزوج أثناء العلاقة الحميمة و تؤثر على نفسيتها وهي

القُبلة

ومن احتياجات الزوجة التي يهملها بعض الأزواج أثناء العلاقة الحميمة، القبلة فهي روح العلاقة الحميمة وبدونها لن تنجح العلاقة لأنها تمهيد هام وضروري للعلاقة ولها صلة عميقة بالرومانسية، ولذلك فهي من أهم احتياجات الزوجة التي تحتاج إليها قبل ممارسة العلاقة الحميمة، فهي مقياس طبيعي تقيس به الزوجة درجة حرارة حب زوجها لها.

المداعبة

المداعبة قبل ممارسة العلاقة الحميمة من احتياجات الزوجة التي يهملها بعض الأزواج، وهي أمر هام وضروري للتمهيد للقاء الحميم لذا يجب على الزوج الاهتمام بمداعبة زوجته قبل اللقاء الحميم لتكون مهيئة بذلك فشتان بين نتيجة علاقة حميمة بدأت بمداعبة الزوجة وأخرى لم يهتم فيها الزوج بذلك.

العبارات الرومانسية

يهمل الزوج العبارات الرومانسية قبل ممارسة العلاقة الحميمة على الرغم من أنها أساس قوى وبداية ضرورية لتحقيق نجاح اللقاء الحميم، ولذلك تأثير قوي على نفسية الزوجة، لذلك على الزوج الإهتمام بالأحاديث الرومانسية قبل اللقاء لما لها من فوائد عديدة، أهمها شعور الزوجة بالسعادة لقيام زوجها بما تحبه، و تحقيق رضاها خلال ممارسة العلاقة الحميمة وهو أمر يعود على الزوج بنفع كبير أيضا.

الاهتمام بإشباع احتياجاتها

لاشك أن طبيعة المرأة تختلف عن الرجل، ولذلك يصل الرجل سريعا إلى إشباع احتياجه من اللقاء الحميم، بعكس المرأة لذا يجب أن يراعي الزوج تلك النقطة الهامة وأن يحاول إطالة مدة الجماع حتى تشبع الزوجة حاجتها من اللقاء الحميم، لأن عدم وصولها لذلك يؤثر على نفسيتها تأثيرا نفسيا وقد يصيبها بالاكتئاب وخاصة مع التكرار.

العناق بعد إنتهاء العلاقة الحميمة

العناق بعد إنتهاء العلاقة الحميمة من الاحتياجات الضرورية التي يجب أن يهتم بها الزوج أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، إذ ينتاب المرأة شعور غريب بسبب إهمال الزوج لعناقها بعد إنتهاء اللقاء بينهما، لأن عاطفتها تتحكم فيها بشكل قوي ولذلك تظل بحاجة إلى عناق زوجها لها واحتوائه لمشاعرها بعد العلاقة الحميمة، وهو ما لا يهتم به الزوج.

رغبة الزوجة في العلاقة الحميمة

على الزوج أن يدرك أهمية مراعاة استعداد الزوجة للعلاقة الحميمة، فقد تكون غير مهيأة نفسيا لممارسة اللقاء الخاص ويجبرها الزوج عليه، وهو أمر مقزز ولن تغفره الزوجة للزوج مهما كانت محبة له لأنه أهمل مشاعرها وفكر في رغباته هو فقط.

تجمل الزوج قبل العلاقة الحميمة

بعض الأزواج يعتقدون أن التجمل والإستعداد للعلاقة الحميمة أمر واجب على الزوجات فقط، في حين أن للزوجة الحق في الشعور باهتمام زوجها باللقاء الحميم و بالاستعداد له، والتجمل والتعطر لها كما تفعل هي.