واحة الإيمان .. مبادرة رمضانية تثقيفية توعوية في الشارقة

واحة الإيمان .. مبادرة رمضانية تثقيفية توعوية في الشارقة

واحة الإيمان .. مبادرة رمضانية تثقيفية توعوية في الشارقة

تنظم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، فعاليات المبادرة الرمضانية التثقيفية التوعوية "واحة الإيمان" بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، للعام الـ11 على التوالي، وذلك خلال الفترة من 8 يونيو لغاية 18 يونيو الجاري.

إحياء ليالي الشهر الفضيل

وتستضيف مبادرة "واحة الإيمان" نخبة من المفكرين والدعاة الإسلاميين لإحياء ليالي الشهر الفضيل من خلال إلقاء العديد من المحاضرات القيمة التي تتناول مختلف الجوانب الاجتماعية والروحية والنفسية في ظل أجواء إيمانية. 
وتأتي استضافة أصحاب الفضيلة كل عام في شهر رمضان ضمن استراتيجية (شروق) ومبادراتها النوعية الهادفة إلى تعميم الفائدة في إمارة الشارقة خلال الشهر المبارك، ليصبح واحة هداية وسكينة تطمئن بها النفوس.

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

كما يتعاون مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مع (شروق) للمرة الأولى في تنظيم فعاليات "واحة الإيمان"، الذي يهدف إلى ترسيخ الثقافة في المجتمع، وتعزيز الوعي بالقيم والعادات والتقاليد الإماراتية والإسلامية الأصيلة بين الأفراد، ما يضفي طابعاً مميزاً على فعاليات الدورة.

12 عالما وواعظا

ويشارك في مبادرة "واحة الإيمان" للعام الحالي 12 عالما وواعظا متخصصاً، سيتناولون خلال 19 محاضرة مجموعة قيمة من المواضيع الدينية التي تحث على طاعة ولي الأمر واحترام المرأة ومراعاة شعور الآخرين وحفظ اللسان والعفة، وغيرها من المواضيع التي ستناقش أمور الحياة الدنيوية بشكل عام.

ثلاث مساجد

وتنظم "واحة الإيمان" محاضراتها المتنوعة والثرية بالمعلومات هذا العام في ثلاث مساجد ومدن الإمارة هي، جامع أحمد بن حنبل في مدينة الشارقة الذي يستضيف 11 محاضرة، وجامع عمر بن الخطاب رضي الله عنه في مدينة خورفكان الذي سيقام به أربعة محاضرات، وجامع الهدى في مدينة كلباء الذي سيحتضن أيضاً أربعة محاضرات. 

محاضرات

ويستهل فضيلة الشيخ الدكتور صالح عبدالكريم أولى محاضرات واحة الإيمان  بعنوان "الهمم الشامخة"، وذلك في جامع أحمد بن حنبل بالشارقة، ويلقي فضيلة الشيخ الدكتور محمد هشام طاهري محاضرتين في التاسع من رمضان إحداهما  في مسجد عمر بن الخطاب بمدينة خورفكان بعنوان "حقوق الأمراء"، والأخرى في جامع الهدى في مدينة كلباء بعنوان "فاز من أفلح".

قائمة العلماء

وتضم قائمة العلماء والوعاظ الذين سيحاضرون في مساجد الإمارة ضمن محاضرات مبادرة "واحة الإيمان"، كلاً من فضيلة الشيخ الدكتور صالح عبدالكريم، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الحمادي، وفضيلة الشيخ سعود ملوح العنزي، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المسلم، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن العسكر، وفضيلة الشيخ الدكتور صالح السحيمي، وفضيلة الشيخ الدكتور صالح السحيمي الحربي، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الكمالي، وفضيلة الشيخ حمد عبدالعزيز العتيق، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد هشام طاهري، وفضيلة الشيخ جاسم العبيدلي، وفضيلة الشيخ دهام كريم الفضلي.