هل اعتاد طفلك على حمله؟ .. تخلصي من ذلك بهذه الطرق

عليك بالصبر و المثابرة لتغيير عادات طفلك

عليك بالصبر و المثابرة لتغيير عادات طفلك

حمل الطفل لاسكاته في كل مره سيجعله يعتاد على ذلك

حمل الطفل لاسكاته في كل مره سيجعله يعتاد على ذلك

حاولي الامساك بطفلك و الهائه و انزاله على الارض بمجرد حمله

حاولي الامساك بطفلك و الهائه و انزاله على الارض بمجرد حمله

نبحث دائما في تعاملاتنا عن اسهل الحلول و اسرعها ، و هو ما تستخدمه الكثير من الامهات في تربية اطفالهن خصوصا الرضع ، معتقدة انهم لن يعتادوا هذه الطرق التي تستخدمها الامهات، و عندها ستشعر الام بانها وضعت نفسها في مأزق حقيقي .

و لان بعض الامهات تعتقد ان العادات البسيطة التي تتعامل بها مع رضيعها تستطيع تغيرها بسهولة ، الا نظرة رضيعها للموضوع ستكون مختلفة تماما فهو سيعتاد على اسلوبها و لن يقبل بغيره بسهولة ، اهمها موضوع حمله المتكرر عند بكائه .

ام لاول مره .. لا انام فما الحل ؟

فهل اصبح طفلك معتاد على ان تقومي بحمله طوال الوقت ؟ اذا اليك بعض النصائح و الحلول  للتخلص من ذلك

إبدئي بتغيير الامر بالتدريج

على الام ان تكون على ثقة تامه بان عادات الاطفال كالكبار لا يمكن تغييرها بسهوله لذا في بداية الامر لا تهملي بكاء طفلك رغبة منك في تعويده على عدم حمله ، بل على العكس انت بذلك ستقومين باعطائه الفرصة للبكاء اكثر و الضغط عليك لحمله ، فما عليك حينها الا ان تقومي بحمله و انزاله رويدا رويدا الى الكرسي الهزاز او السجادة المخصصة للعب ،  ومن الضروري ان تبقي الى جانبه و ممسكه بيده حتى يتمكن من رؤيتك واحساسه بك بقربه  .

ثم حينما يعتاد على الامر قليلا ابدئي بالابتعاد عنه تدريجيا كي يعتاد على تركه بمفرده.

استخدمي الالعاب لالهاء طفلك

بعد حمل طفلك تدريجيا و وضعه على الكرسي او السجادة المخصصة بالالعاب قومي بالهاء طفلك باستخدام الالعاب التي تلفته، والتي تتميز بالوانها المتباينة و اصدارها للاصوات ، على ان تكون الالعاب فيها موجودة امام ناظريه و بوضوح لحظة انزاله  .

كيف تعالجين كذب الاطفال

المثابرة و الصبر   

علينا ان نعلم ان ذلك لن يحدث بسهولة فالطفل لن يتخلص من عاداته بسرعة لذا يجب على الام ان تتحلى بالصبر و المثابرة لأطول فترة ممكنة.

يجب على الجميع استخدام اسلوبك

من الصعب ان تعودي طفلك على امر ما و ياتي شخص اخر يلبي له مطالبه لذا يجب على الام ان تحرص من ان يتبع الجميع لتطبيق ما تفعله لطفلها حتى يستوعب الطفل ان الامر قد تغير فعليا .

كيف يتعلم طفلك حفظ اسرار المنزل