المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق .. تستحوذ على 51 % من شركة أرقام

وقعت الشركة العربية للوسائل -إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكام للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق يوم أمس الثلاثاء، إتفاقية للاستحواذ على 51% من حصص شركة أرقام الاستثمارية التجارية المحدودة"أرقام" طرف من غير ذوي العلاقة.

وبحسب بيان الشركة على "تداول"، أن هذا الاستحواذ على أحد أهم المواقع الاقتصادية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي يأتي متابعةً لاستراتيجية المجموعة في التوسع في بناء أوعيتها المعلوماتية المتخصصة في عالم المال والأعمال واقتصاديات الأسواق بما يحقق مواكبة ما تشهده المملكة من آفاق استثمارية واقتصادية ومستقبل ذي أفق عالمي غير مسبوق في الإطار المستقبلي الواسع لرؤية 2030م.

وقد تم الاتفاق على أن يكون الاستحواذ على 51% من الشركة المستحوذ عليها مقابل مبلغ 37.5 مليون ريال ستدفع نقداَ عند إتمام عملية التوقيع على تعديل عقد تأسيس الشركة أمام كاتب العدل المختص وذلك بإدخال الشركة العربية للوسائل شريكاً جديداً في الشركة، مُشيرة إلى أنه سيتم تمويل عملية الاستحواذ من خلال مصادر المجموعة الذاتية.

وتنص إتفاقية شراء الحصص على إتمام عملية نقل الملكية بتاريخ 2017/10/24م وتحقق موافقة وزارة التجارة والصناعة السعودية على قرار الشركاء بتعديل عقد تأسيس الشركة المستحوذ عليها.
ومن الجدير بالذكر أن شركة أرقام الاستثمارية التجارية المحدودة هي شركة سعودية مالكة للبوابة المالية والاقتصادية (ارقام. كوم) وهي منصة متخصصة في نشر المعلومات الاقتصادية والمالية التي تهم المستثمرين وصناع القرار في المملكة العربية السعودية. وتعتبر بوابة ارقام منصة للباحثين عن المعلومات المالية والأخبار الاقتصـادية المتعلقـة بأسـواق الأسـهم في منطقة الخليج والشـركات المدرجة فيها، والمعلومات الاقتصادية بشكل عام. 

أيضاً تملك (ارقام الاستثمارية) موقع أخبار 24 المهتم بالأخبار والأحداث التي تهم المواطن والمتابع السعودي سواء كانت محلية أو خارجية. كذلك يفرد موقع اخبار 24 مساحة لأبرز ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتناول الشأن السعودي.

وتطمح المجموعة من خلال هذا الاستحواذ الى تعزيز محفظة المجموعة من العلامات التجارية المحلية والعالمية والتي من شأنها رفع الأداء المالي للمجموعة من خلال توسعة أدواتها، كما أن نشاط الشركة المستحوذ عليها يعتبر مطابقاً لنشاط بعض شركات وإصدارات المجموعة ومتمم له.