إليكم ما كشفت عنه جوجل في مؤتمرها 2016

إليكم ما كشفت عنه جوجل في مؤتمرها 2016

إليكم ما كشفت عنه جوجل في مؤتمرها 2016

إليكم ما كشفت عنه جوجل في مؤتمرها 2016

إليكم ما كشفت عنه جوجل في مؤتمرها 2016

جوجل واي فاي Google Wifi

جوجل واي فاي Google Wifi

جوجل هوم Google Home

جوجل هوم Google Home

خوذة Daydream View

خوذة Daydream View

كشفت جوجل في مؤتمرها الأخير عن مجموعة كبيرة من الأجهزة والأدوات الجديدة، التي شملت هاتفين ذكيين بعلامة تجارية جديدة وهي بكسل (Pixel و Pixel XL)، ومساعد منزلي وراوتر وخوذة الواقع الافتراضي.

تقنيات الذكاء الصنعي

استهل المدير التنفيذي في جوجل سوندار بيتشاي حديثه عن مساعد جوجل البرمجي واستعرض التطور في تقنيات الذكاء الصنعي وتعلم الآلة حيث تقدم الدعم لميزة Knowledge Graph التي وصلت إلى 70 مليار معلومة حيث تستخدم هذه الآلة في العديد من المجالات مثل معالجة اللغة الحية والترجمة والتعرف على الأصوات والصور.

هواتف بكسل

أما نجم المؤتمر فكانت هواتف بكسل التي صنعتها جوجل بنفسها والتي جاءت بحجمين بكسل يحتوي على شاشة 5 بوصة وبكسل إكس إل بشاشة 5.5 بوصة.

ويعمل الهاتفان بالإصدار الأخير من أندرويد ويدعى Nougat، وتتوفر فيها العديد من الميزات إلى جانب أفضل الكاميرات المزودة بميزة Smartburst التي تلتقط عدة لقطات وتختار لك الأفضل بينها، وتأتي الأجهزة بخلفية جزء منها مصنوع من الزجاج والجزء الآخر من الألومنيوم ويتميز الهاتف الجديد بأنه أول هاتف من جوجل يحمل معه مساعد جوجل الذكي بشكل مدمج الذي يمكن المستخدم من التخاطب مع التطبيقات الأخرى مثل تطبيقات الدردشة واتساب وفايبر وغيرها وإرسال رسالة إلى شخص ما بدون لمس الهاتف.

يأتي الهاتف بثلاثة خيارات من الألوان هي الرمادي والأزرق والأسود.

في عيد ميلاد "جوجل" الـ18: اهم المحطات وحقائق مذهلة عن الشركة

اخيرا.. جوجل تطلق تطبيق "Duo" لمكالمات الفيديو على اندرويد وiOS

جوجل واي فاي Google Wifi

كما كشفت جوجل عن جهاز راوتر جديد وأنيق Google Wi-Fi خلفاً لجهاز OnHub Wi-Fi، يمكن التحكم فيه عن طريق تطبيق على الهاتف الذكي، ويمكن التحكم في إمكانية الوصول إلى الإنترنت، كما أنه يتيح إنشاء شبكة متداخلة في المنزل عند إضافة أجهزة توجيه إضافية لتعزيز الإشارة.

خوذة Daydream View

هذه الخوذة الافتراضية مصنوع من الفيبر وليس البلاستيك لذا هي أخف من مثيلاتها وهي متوافقة مع هاتف جوجل الجديد، وهي تأتي مع جهاز تحكم عن بعد وأجهزة استشعار وقوائم للألعاب، وتحتاج لإدخال هاتف ذكي بداخلها.

جوجل تطلق تطبيق Allo على أندرويد و iOS

تطبيق ذكي للسفر من جوجل

جهاز Chromecast Ultra

Chromecast Ultra جهاز لبث الفيديو وهو ترقية لجهاز Chromecast العادي ويدعم دقة 4K ويتميز بأداء أسرع واتصال واي فاي، وهو من أكثر الأجهزة نجاحاً لدى جوجل حيث باعت منه أكثر من 30 مليون قطعة. 

جوجل هوم Google Home

يعد المنافس للمساعد المنزلي من أمازون Amazon Echo، والذي يمكن المستخدم من التحكم في الموسيقى والفيديو والبحث، والأجهزة الذكية من خلال الصوت، والإجابة عن أسئلة المستخدم بعد البحث عنها في محرك البحث والتحكم بالمهام اليومية والتحقق من تذاكر الرحلات، أو حتى تشغيل أضواء الغرفة.

ويدعم الجهاز العديد من الخدمات الموسيقية مثل سبوتيفاي و جوجل بلاي ميوزيك و خدمة يوتيوب الموسيقية وغيرها.