" ون نيشن " اول موقع تواصل اجتماعي سعودي لكسر حاجز اللغة

اول موقع تواصل اجتماعي سعودي لكسر حاجز اللغة- الصورة الرئيسية

اول موقع تواصل اجتماعي سعودي لكسر حاجز اللغة- الصورة الرئيسية

الموقع بفكرة سعودية ونفذ بسواعد سعودية

الموقع بفكرة سعودية ونفذ بسواعد سعودية

الموقع السعودي قادر على منافسة مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة

الموقع السعودي قادر على منافسة مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة

دخل موقع تواصل اجتماعي سعودي في منافسة مع مواقع التواصل الاجتماعية الشهيرة، باعتباره اول موقع يمثل وسيلة تواصل اجتماعية ذكية تتيح للمستخدم التواصل مع اشخاص يتحدثون بلغات مختلفة، و انطلق هذا الموقع تحت مسمى عالم واحد او " ون نيشن " .

بوكيمون جو لاكتشاف الاثار في السعودية

اول موقع تواصل اجتماعي سعودي " ون نيشن "

يتميز موقع التواصل الاجتماعي السعودي الاول " ون نيشن " ، بانه يعرض حساب الشخص بالكامل و مشاركات المضافين لديه بلغة واحدة و هي لغته الام حتى لو كانت الحسابات المضافة ذات لغات مختلفة، حيث لا داعي لتعلم اللغات الاخرى.

انطلاق فكرة موقع التواصل الاجتماعي " ون نيشن "

عمل على الفكرة و الموقع من جامعة الطائف الدكتور محمد بن علي الزهراني، خريج الجامعة الماليزية للتكنولوجيا، و الذي قرر تكوين فريق لاكمال المشروع متمثلا في الدكتور عبدالله باقاسة، و المهندس مصلح المالكي، اللذين شاركا بانجازهما ضمن فعاليات " ستارت اب ويكند " الطائف التي اقيمت في سوق عكاظ المنصرم، و ذلك من بين اكثر من 500 فكرة رائدة، ليتم ترشيح المشروع ضمن خمس عشرة فكرة فقط.

علما بان موقع " ون نيشن " تم رعايته من قبل برنامج " بادر " لحاضنات التقنية التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم و التقنية، و يتوقع له ان يحقق نجاحا كبيرا رغم المنافسة الشرسة من مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى.

استخدام لعبة بوكيمون جو في استدراج وسرقة مراهقين

منافسة موقع التواصل الاجتماعي" ون نيشن "

اوضح صاحب الفكرة الدكتور محمد الزهراني، ان هذا الموقع سينافس اكبر مواقع التواصل الاجتماعي، لانه لا يعترف بحاجز اللغة و يوفر امكانات كبيرة لتواصل الشعوب في ما بينها دون الحاجة لتعلم لغة جديدة، مشيرا الى ان فكرة الموقع فكرة سعودية بامتياز، و قد تم تنفيذها بسواعد سعودية.

و بين الدكتور الزهراني انه على الرغم من تقدم التقنيات و الكم الهائل من وسائل التواصل الاجتماعي لم يسبق ان كان هناك اي جهود عربية حقيقية للمنافسة و كان الاعتماد على المنتج الاجنبي فقط، الا ان فكرة " ون نيشن " ظهرت لتكسر هذه القاعدة، و لتقدم ما لم يقدمه الاخرون من خلال تقديم ترجمات فورية للمحادثات النصية و دعم كامل لترجمة محتويات صفحات النشر الخاصة بجميع المستخدمين وفق الية مبتكرة و خوارزميات خاصة بالترجمة.