لاول مرة في الشرق الاوسط : روبوت الي للانقاذ البحري

لاول مرة في الشرق الاوسط - روبوت الي للانقاذ البحري

لاول مرة في الشرق الاوسط - روبوت الي للانقاذ البحري

الروبوت احدث الاضافات الى منظومة السلامة العامة للشواطئ في دبي

الروبوت احدث الاضافات الى منظومة السلامة العامة للشواطئ في دبي

لاول مرة على مستوى الشرق الاوسط اطلقت بلدية دبي روبوت الياً للانقاذ البحري على الشواطئ العامة و الذي يعتبر من احدث الاضافات الى منظومة السلامة العامة للشواطئ التابعة لبلدية دبي و اكثرها ابتكارا.

اطلاق تقنية الروبوت الالي للانقاذ البحري

اوضحت المهندسة علياء الهرمودي، مديرة ادارة البيئة ببلدية دبي، ان ادخال هذا النوع من التقنيات ياتي من منطلق حرص البلدية على الحفاظ على امن و سلامة مرتادي الشواطئ العامة في امارة دبي، و استجابة لتوجهات حكومة دبي نحو مواكبة احدث التقنيات و الابتكارات في هذا المجال و تامين كافة المتطلبات و الاحتياطات اللازمة لتعزيز عمليات الانقاذ على الشواطئ العامة، علما بان الروبوت يتم تشغيله حاليا بالقرب من سواحل ام سقيم.

لاول مرة تطبيق خدمة السوار الالكتروني في الحج

ابرز مميزات الروبوت الالي للانقاذ البحري

- تصل سرعة الروبوت الالي الى 35 كيلومترا في الساعة اي ما يقارب 12 ضعف سرعة المنقذ البشري.

- يبلغ طوله حوالي 125 سنتيمترا، كما تصل المسافة التي يقطعها الى اكثر من 130 كيلومترا لاحتوائه على مضخة كهربائية مما يساعد في تسهيل و تسريع عملية الانقاذ البحري.

- يعمل الروبوت الالي باستخدام تقنية التحكم عن بعد، و يمكن للمنقذين استخدام الروبوت للوصول الى حالات الغرق من الشاطئ او استخدامه من قوارب الانقاذ او الدراجات المائية.

- يعتبر الروبوت الالي عائمة بحرية يبلغ وزنها 11 كيلوغراما يتم تشغيلها بواسطة البطاريات المعاد شحنها، حيث يمكن للبطارية المشحونة بشكل كامل ان تكون كافية لاتمام ثلاثين عملية انقاذ و اكثر، و يستغرق اعادة شحن البطاريات من 45 الى 90 دقيقة اعتمادا على عدد البطاريات المعاد شحنها.

- صُمم الروبوت الالي لمواءمة اسوا الظروف المناخية، حيث يمكن استخدامه في حال الموج العالي او التيارات البحرية الساحبة التي يصعب على المنقذ البشري السباحة فيها، و بامكانه كذلك انقاذ ما يتراوح بين اربع الى خمس اشخاص في ان واحد.

افضل تطبيقات الهواتف الذكية لموسم الحج