اخيرا.. جوجل تطلق تطبيق "Duo" لمكالمات الفيديو على اندرويد وiOS

توفر جوجل امان وحماية افضل لمستخدميها من خلال هذا التطبيق

توفر جوجل امان وحماية افضل لمستخدميها من خلال هذا التطبيق

تطبيق Duo من جوجل لاجراء مكالمات الفيديو

تطبيق Duo من جوجل لاجراء مكالمات الفيديو

بعد ما يقارب ثلاثة اشهر من الكشف عنه للمرة الاولى ضمن فعاليات مؤتمر "جوجل" للمطورين 2016 ، اطلقت الشركة تطبيقها الجديد " Duo" لمكالمات الفيديو عبر الهاتف مع امكانية استخدام التطبيق على كل من هواتف ايفون Iphone واندرويد Android، في خطوة ستشعل المنافسة بالتأكيد مع "فيس تايم" Face Time الذي يعمل على اجهزة ايفون فقط وتطبيقات المكالمات المرئية الاخرى مثل Skype، Snapchat...

ميزة جديدة من جوجل.. التحذير من الارقام المزعجة !

ميزات التطبيق

البساطة تعتبر اهم سمات هذا التطبيق، فعند فتح التطبيق ستجد امامك كاميرا جهازك مفتوحة وهو يشبه بذلك تطبيق "سناب شات"، كما ان هناك صف من الدوائر الصفراء التي تظهر المكالمات الاخيرة اما مفتاح الاتصال فتجده على الجانب السفلي الايسر ويمكنك من خلاله استدعاء جهات الاتصال في جهازك.

ويمكن تفعيل Duo بواسطة رقم هاتفك وليس عن طريق حساب Gmail، كما انه يتم استدعاء المستخدمين من قائمة جهات الاتصال لديك وليس من جهات اتصال حساب Gmail.

استخدام تطبيق Duo

ويمكن للمستخدم اجراء مكالمة الفيديو والحصول على جودة عالية للصوت والصورة من دون اي تقطيع، وبغض النظر عن جودة اتصال الانترنت حيث يمكن الاستمرار بالمكالمة حتى عند تبديل المستخدم لموقعه او الانتقال ما بين الشبكات اللاسلكية والشبكة الهاتفية.

خرائط جوجل أكثر اناقة مع خيارات استكشافات الأماكن

ويوفر التطبيق العديد من الخواص ابرزها knock Knock  التي تسمح لمتلقي المكالمة برؤية المتصل قبل الاجابة على الاتصال لتشجيع مستقبل المكالمة على الرد ومعرفة اذا ما كان المتصل وحده ام بجواره اشخاص آخرون وما هي حالته المزاجية اثناء الاتصال. 

وتعتمد "جوجل" على توفير امان وحماية افضل لمستخدميها من خلال هذا التطبيق، حيث اكدت الشركة ان "Duo" يدعم تشفير مكالمات او محادثات الفيديو من طرف الى طرف اي ان المرسل والمستقبل هما فقط من يتمكنان من الاطلاع على الرسائل والمعلومات الخاصة بهما. 

جوجل تساعدكم على معرفة اعراض المرض واسبابه وطرق العلاج

ورغم ان التطبيق متاح الان على منصة اندرويد الا ان "جوجل" لم تعلن حتى الان اذا ما كان التطبيق سياتي مثبتا مسبقا على اجهزة اندرويد مثلما حدث مع تطبيق "هانج اوت"، وهو الامر الذي تتوفق به ابل ومستخدمي iOS  حيث يأتي تطبيق Facetime متوافقا مع النظام بشكل افضل من غيره، وهو ما يعطيه الاولوية لدى مستخدمي آيفون.

ميموريز .. ميزة طال انتظارها في سناب شات

التطبيق سيتم اطلاقه على مراحل، ويمكنك حجز التطبيق مسبقا من متجر تطبيقات Google Play لتحصل على التطبيق عندما يصبح متاحًا للتحميل بشكل رسمي.

تطبيق Duo  لمستخدمي اندرويد
تطبيق Duo لمستخدمي ابل