" تاتو " للتحكم في الاجهزة الذكية عن بعد

تاتو للتحكم في الاجهزة الذكية عن بعد

تاتو للتحكم في الاجهزة الذكية عن بعد

تاتو للتحكم في اجهزة الكمبيوتر

تاتو للتحكم في اجهزة الكمبيوتر

تاتو ذكي للتحكم في الاجهزة عن بعد

تاتو ذكي للتحكم في الاجهزة عن بعد

تاتو ذكي للتحكم في الاجهزة الذكية

تاتو ذكي للتحكم في الاجهزة الذكية

يبدو ان مستخدمي الاجهزة الذكية سيتمكنون مستقبلا من التحكم في اجهزتهم دون الحاجة الى حملها ، و ذلك بفضل اختراع جديد لـ " تاتو tattoo " او وشم ذكي ، يحول الجلد الى شاشة تعمل باللمس !

" تاتو " التحكم في الاجهزة الذكية

طور فريق بحثي فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ( MIT ) ، بالتعاون مع مختبر شركة مايكروسوفت، اختراعا جديدا و فريدا من نوعه ، يتضمن تطوير وشم ذكي مؤقت يحول جلد المستخدم لواجهة تعمل باللمس يمكنها التحكم فى الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية و اجهزة الكمبيوتر المختلفة من خلال جلد المستخدم دون الحاجة لحمل الجهاز نفسه.

اطلاق هولوفون اول هاتف ذكي يتميز بالاسقاط الضوئي

يحمل المنتج الجديد اسم DuoSkin ، و قد تم ابتكار هذا الاختراع من قبل طالبة الدكتوراة سيندى هسين ليو ، مع فريق الباحثين باستخدم اوراق الذهب، كمادة قابلة للتطبيق مع الوشم المؤقت الحديث ، و تمكنوا من الوصول الى نتائج جيدة، حيث اراد فريق عمل المشروع ربط التكنولوجيا بثقافة التغيير و اهتمام الناس بالوشوم من خلال وشم عصري باسعار معقولة و تصميمات جذابة، وفقا لصحيفة " ديلى دوت " الامريكية.

علما بان فريق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قد تمكن من تطوير الموصلية اللازمة لتحقيق التفاعل مع الاجهزة المتصلة، و كانوا ايضا قادرين على صياغة ورقة الذهب فى التصاميم المعقدة للوشوم، و تم نشر فيديو و مجموعة من الصور التى توضح للعالم الطريق التى يعمل بها الوشم الذكى الجديد و طريقة استخدامها للتحكم فى الأجهزة الذكية من خلال جلد المستخدم دون الحاجة لحمل الجهاز.

الأولى من نوعها : شنطة ظهر بخاصية اعادة شحن الكمبيوتر

ثلاثة انواع مختلفة من  " التاتو " الذكي

يُذكر بان  DuoSkin توفر لاي شخص صناعة " تاتو " باستخدام ورق الذهب و المواد الرخيصة يمكن لصقه مباشرة على الجلد، وفقا لما اشار اليه الموقع الخاص بالمشروع.

و تتيح التقنية الجديدة ثلاثة انواع مختلفة من " التاتو "، احدهم يمكنه التحكم عن بعد في الاجهزة الذكية مثل الهواتف و اجهزة الكمبيوتر باللمس، والاخر " تاتو " يغير الوانه وفقا لحرارة الجسم، اما النوع الاخير فهو للاتصال اللاسلكي مع الاجهزة المختلفة لتخزين المعلومات، و توفر تقنية DuoSkin للمستخدمين انشاء مجوهرات تُلصق على الجسم و يمكنها تخزين المعلومات و نقلها للاجهزة المختلفة.