Ticwatch 2 احدث الساعات الذكية الاكثر تفاعلية في العالم 

الساعة الذكية الاكثر تفاعلية في العالم

الساعة الذكية الاكثر تفاعلية في العالم

تقنية الساعات الذكية اصبحت امرا واقعا، وبدأت تأخذ حيزا كبيرا في الاسواق في ظل منافسة مستمرة بين الشركات لتطوير الاصدار المميز الذي يجذب المستخدمين بخصائصه. 

ومن احدث الاصدارات في هذا المجال، ساعة Ticwatch 2 الذكية التي كشفت عنها شركة Mobvoi الصينية الناشئة في Kickstarter التي ترتكز على نظام تشغيل الأندرويد الذي يتكامل مع برمجيات الشركة والمساعد الافتراضي الخاص بها، حيث انها تعمل من خلال برمجيات تعرف باسم Ticwear مع واجهة مستخدم مخصصة، ومساعد لميزة الاوامر الصوتية، مستقل عن المساعد الصوتي لـ"غوغل"، وواجهة Ticwear تتشارك في العديد من الصفات مع Android Wear بما في ذلك الضغط المطول، والتصفح عن طريق إيماءات الرأس.

ويحاكي مساعد Ticwatch الافتراضي مساعد ابل Siri كذلك، فكل ما عليك ان تلقي اوامر Ok Tico، أو تقوم بالتلويح من الجانب الايسر لواجهة الشاشة. 

ويدعم الشريط الذي يعمل بخاصية اللمس التمرير والتصفح، او التكبير دون حجب الرؤية على الشاشة، وهي ميزة تحاكي ساعة ابل الرقمية، كما انها تضم سماعات مدمجة لتلقي المكالمات الهاتفية، وللتنبيهات الصوتية او لإملاء نص، ومن المتوقع ان يبلغ عمر البطارية ليوم كامل، كما يتم شحنها عبر منصة مغناطيسية.

وتمتلك الساعة عدة مستشعرات مختلفة مثل مستشعر لمعدل نبضات القلب، ومستشعر السرعة بالاضافة الى امتلاكها لنظام تحديد المواقع العالمي GPS.

كما تدعم الساعة العديد من التطبيقات الشهيرة، فمثلا يمكن من خلالها طلب خدمة تاكسي "أوبر" أو استعراض المطاعم في منطقة معينة من خلال تطبيق "يلب".

ساعة Ticwatch 2 الذكية متوفرة حاليا كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويمكن طلب نسخة منها من خلال التبرع بمبلغ 140 دولار أمريكي، مع العلم ان المشروع استطاع خلال ثلاثة ايام فقط جمع اكثر من نصف مليون دولار أمريكي وهو ما يمثل 10 اضعاف المبلغ المطلوب للتمويل والمقدر بخمسين الف دولار امريكي، ومن المقرر ان تنتهي حملة التمويل في 25 اغسطس هذا الشهر على ان يبدأ شحن الجهاز للزبائن في شهر اكتوبر المقبل.