سناب شات .. فيسبوك القادم

سناب شات .. فيسبوك القادم

سناب شات .. فيسبوك القادم

عندما انطلقت شبكة فيسبوك في عام 2004، بفكرة رائدة حينها موجهه كل اهتمامها لفئة الطلبة من الشباب تحت الـ 25 عاماً، عندها لاقت شبكة التواصل الاجتماعي رواجا جعلها واحدة من أسرع الشبكان نمواً بل وبالرغم من المنافسة الشرسة إلا أن الفيسبوك لا يزال محافظاً على صدارته في عدد المستخدمين وغيرها وصمود الشبكة مصدر للإعجاب للديناميكية التي تتمتع بها إدارة الشبكة.

ولكن إلى متى يمكنها الإستمرار وهناك التطبيق الذي يمكننا القول أنه المنافس الكبير لفيسبوك والبعض يطلق عليه فيسبوك القادم فمعظم مستخدميه من فئة الشباب كما أن الأقام أشارت أنه ولأول مرة تتعدى مشاهدات الفيديو في سناب شات العدد في فيسبوك.
ولا ننسى أن فسبوك حاولت شراء سناب شات وعرضت مبلغ 3 مليار دولار حينها ولكن سناب شات الآن تقدر بـ20 مليار دولار ما يعني صواب ما قام به إيفان سبيجل، صاحب ومصمم التطبيق.

وتأتي تزايد شعبية سناب شات لفكرته الرائدة ولسهولة الاستخدام في اعتمادها الكلي على مقاطع الفيديو التي لا تتعدى الـ10 ثواني وبعدها تختفي والتحديثات المستمرة التي تجلب المتعة في كل مرة مع الملصقات والمكالمات وغيره الكثير.

كما ان سناب شات حالياً تتجه نحو الإعلام مع منطقة ديسكفر التي تسمح للناشرين بعض محتوياتهم كما أن هناك القصص الحية بالإضافة إلى قصص مستخدمي التطبيق التي تستمر حتى 24 ساعة.

ومؤخرا رأينا العديد من المشاهير يفضلون استخدام سناب شات في بث يومياتهم مع معجبيهم بصورة عفوية وبسيطة لأنه يمنحهم الخصوصية مع التعليقات التي لا يرها إلا صاب الحساب بالإضافة إلى عدد المشاهدات التي لا تظهر إلا لصاحب الحساب كذلك.

والآن مع أكثر من 150مليون مستخدم نشط يوميا للتفوق على تويتر، فهل سيأتي اليوم الذي تتفوق فيه سناب شات على فسبوك الشبكة التي لا تعرف المستحيل.