اطلاق تطبيق "استفد وساهم" لمتابعة خدمات المطاعم بالرياض

تطبيق استفد و ساهم

تطبيق استفد و ساهم

الخيارات في التطبيق

الخيارات في التطبيق

حرصا من امانة منطقة الرياض على خدمة ساكنى المدينة في كافة المجالات و على اعلى المستويات، اطلقت الامانة خدمات تطبيق " استفد وساهم " بهدف تقييم و متابعة جودة خدمات المطاعم في مدينة الرياض، و تطوير التطبيق من خلال تلقي البلاغات، و تقييم المستهلكين للمطاعم و المقاهي، في الوقت الذي تعمل فيه الامانة على تقديم خدمات تفاعلية اخرى من خلال التطبيق المتوفر على مراكز التحميل الخاصة بكل بانظمة التشغيل المختلفة من خلال حسابات الامانة.

مميزات تطبيق " استفد وساهم "


اوضح مدير عام الادارة العامة لصحة البيئة في امانة منطقة الرياض، الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري، ان التطبيق يستهدف خدمة سكان مدينة الرياض، و يعمل على اجهزة الهواتف الذكية، و يمكن الاستفادة منه بسهولة و بيسر، و من اهم مميزاته :

- يقدم التطبيق مجموعة من الخدمات و المعلومات المتكاملة عن المطاعم و المقاهي الموجودة في مدينة الرياض (6500 ) و طريقة تواصل بسيطة بين المستفيد و الامانة، من خلال الاستفادة من الوسائل و التقنيات الحديثة لخدمة سكان و زوار مدينة الرياض، ومشاركة معلومات الامانة عن المطاعم و المقاهي.

- يرتكز التطبيق على التعاون مع المستفيدين في تقييم و رفع مستوى خدمات المطاعم، و هو ما يتطلب التفاعل من قبل مرتادي هذه المحال، و بامكان المستخدم معرفة مستوى خدمات المطعم ( حسب تقييم المستخدمين) من حيث مستوى النظافة العامة، جودة الاطعمة المقدمة، توفر مواقف للسيارات، سرعة تقديم الخدمة، و مدى كفاءة و لباقة طاقم العمل.

- يقدم التطبيق خدمة تمكين المستخدم من الاطلاع على اقرب المطاعم و المقاهي المتوفرة، و مساعدتهم في الاختيار من خلال توفير معلومات عن الاطعمة المقدمة و اسعارها و انواعها و الخدمات المتوفرة. 

- يمكن للمستخدم الاستفادة من التطبيق من خلال استعراض المطاعم او المقاهي حسب الحي، وذلك من خلال تحديد اسم الحي وامكانية استعراض جميع المطاعم المتواجدة ضمن نطاق اي حي في الرياض.

- امكانية استعراض المطاعم حسب جنسية المطبخ او المطعم من خلال تحديد جنسية المطبخ مثل سعودي، هندي، صيني، لبناني وغيره.

- يمكن استعراض المطاعم بحسب نوع و تصنيف الماكولات من خلال تحديد نوع الطعام مثل بيتزا، مشويات، حلويات، وجبات سريعة وغيرها. 

- يمكن استعراض المطاعم بحسب قربها من موقع المستخدم الجغرافي، و ذلك من خلال تفعيل خاصية تحديد الموقع الجغرافي الموجودة في الهواتف الذكية، و التعرف على اقرب المطاعم حسب الموقع.

- يتميز التطبيق بقائمة المطاعم المفضلة، و هي خدمة خاصة تمنح المستخدم ميزة تحديد مجموعة من المطاعم المفضلة لديه، كما تمكنه من معرفة اخر الاخبار و قوائم الاسعار و الماكولات و مواقعها الجديدة.

- اهتمت الامانة بموضوع البلاغات، حيث وضعت ايقونة بلاغات الطوارئ، حيث يمكن للمستخدم ابلاغ طوارئ الامانة باي شكوى بحق المطعم، و شرح تفاصيل الشكوى و تصوير الحالة باستخدام كاميرا الهاتف، مع التحديد الالي لموقع المستخدم و ارفاقه بالشكوى.

- يتضمّن التطبيق ايقونة للنشرات التوعوية الدورية للادارة العامة لصحة البيئة، حيث تمكن هذه الخدمة المستخدم من الاطلاع على النشرات التوعوية التي تهتم بصحة المواطن، فيما يخص الاطعمة و الغذاء و مشاهدة الفيديوهات الخاصة بالادارة العامة لصحة البيئة في امانة منطقة الرياض.