انطلاق مسابقة "رمضان فرصة للتغيير" على تطبيق "قريبون" 

مسابقة رمضان فرصة للتغيير

مسابقة رمضان فرصة للتغيير

شعار اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية

شعار اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية

تطبيق قريبون

تطبيق قريبون

في مسابقة هي الاولى من نوعها اطلقت اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية مع بداية شهر رمضان المبارك، مسابقة نفسية تحت شعار " رمضان فرصة للتغيير "، و التي تعتمد على التطبيق الذي تشرف عليه اللجنة و هو تطبيق " قريبون " الذي يعد اول تطبيق من نوعه في منطقة الشرق الاوسط على الاجهزة الذكية. 

مسابقة " رمضان فرصة للتغيير "


اوضحت مشرفة البرنامج الاخصائية النفسية بسمة حلمي، ان المسابقة تهدف الى رفع مستوى الوعي و الثقافة النفسية و تعزيز المفاهيم الايجابية، مشيرة الى ان المسابقة تعتمد على التطبيق الذي تشرف عليه اللجنة " تطبيق قريبون " الحاصل على جائزة افضل تطبيق صحي عربي لعام 2014، بحيث يقوم من يرغب بالمشاركة في المسابقة بتحميله مجاناً و من ثم الاجابة على السؤال اليومي و الدخول في فرصة ربح احد الجوائز اليومية.

من جانبه، اوضح المدير التنفيذي للجنة سعيد الاسمري، ان البرنامج الرمضاني لهذا العام يشمل امسيات رمضانية يقدمها عدد من المختصين في مختلف قضايا الصحة النفسية.

تطبيق " قريبون "


يعد هذا التطبيق اول تطبيق من نوعه في منطقة الشرق الاوسط على الاجهزة الذكية، و حائز على جائزة افضل خدمة حكومية للهاتف المحمول على مستوى الوطن العربي في 12 فبراير 2015 م .

و يعمل التطبيق على جميع الاجهزة الذكية، و تشرف عليه نخبة من الاستشاريين من ذوي الاختصاص، و يتيح التطبيق امكانية ارسال الاستشارات النفسية مجاناً و التي يتم الرد عليها من قبل استشاريين نفسيين و اخصائيين في هذا المجال. 

و يهدف التطبيق للوصول الى مجتمع ذي ثقافة صحية نفسية عالية عبر الدعم الحيوي و السريع الذي يقدمه مختصون في المجال النفسي باستخدام وسائل الاتصال و التقنيات الحديثة .

و يقدم من خلال التطبيق محتوى مرئي منوع، و يتم تحديث المحتوى بشكل يومي، و يقدم من خلال التطبيق " انفوجرافيك " و هي رسوم و محتوى توضيحي منوع ، كما يقدم من خلال التطبيق محتوى نصيا تثقيفيا متخصصا منوعا يشمل كلا الجنسين و جميع الفئات العمرية .