تطبيقات تعلم الإنجليزية الأكثر مبيعا في الشرق الأوسط

تطبيقات تعلم الإنجليزية الأكثر مبيعا في الشرق الأوسط

تطبيقات تعلم الإنجليزية الأكثر مبيعا في الشرق الأوسط

وجدت دراسة نشرتها أمبيانت إنسايت، عن واقع تعلم اللغة الإنجليزية الرقمي في الشرق الأوسط أن تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية على الهواتف الذكية تعد من ضمن أكثر التطبيقات مبيعا في الشرق الأوسط والتي تضمت الدول التالية السعودية والإمارات والبحرين وعمان والكويت ومصر ولبنان والأردن وقطر واليمن.

وأثبتت الدراسة أن تحسن مهارة اللغة الإنجليزية تساعد على تعزيز فرص الكسب الوظيفي وتعزيز مستويات المعيشة، حيث عزا التقرير الى تنامي معدلات اتباع برامج تعليم اللغة الإنجليزية ELT إلى العديد من العوامل من ضمنها المبادرات الحكومية التي تدعم تعلم اللغة الإنجليزية ومتطلبات القطاع الخاص من المعرفة اللغوية الإنجليزية للمصطلحات الخاصة بالأعمال مثل اللغة الإنجليزية لقطاع الطيران أو اللغة الإنجليزية لقطاع النفط والغاز وغيرها.

ووافق نحو 79% من أصل 600 شاركوا في الاستبيان أن التكنولوجيا ساهمت في إحداث نقلة في قطاع تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية.

وتوقع 20% منهم فقط أن التعلم عبر الإنترنت يمكن أن يكون بنفس فاعلية التعلم في الحصص الصفية. 

وظنّ 9% منهم فقط أن الكمبيوترات تمتلك نفس فاعلية التقييم التي يمتلكها الانسان.

وعلى جانب آخر تعاونت كل من مؤسسة بيرسون، مع مؤسسة ELTjam، بتقرير يلقي الضوء على أبرز الحقائق والمغالطات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية ويتضمن التقرير الكثير من الفائدة في ظل النمو المطرد لبرامج تعليم اللغة الإنجليزية ELT وارتفاع معدلات التعليم عبر الإنترنت التي تعد ضمن الأعلى عالميا.

وبحث التقرير مواضيع تعلم اللغة على الإنترنت والتطور الحاصل في خدمات الترجمة الآلية وأساليب التعلم الفردية ومدى إجادة أجهزة الكمبيوتر للغة الإنجليزية مقارنة بالبشر.

يشار الى ان التقرير يساعد في معرفة طرق الاستفادة المثلى من التكنولوجيا وكيفية رفع فاعلية برامج تعليم اللغة الإنجليزية.