اليكم اهم ما جاء في مؤتمر جوجل للمطورين

مؤتمر جوجل للمطورين

مؤتمر جوجل للمطورين

مؤتمر جوجل للمطورين

مؤتمر جوجل للمطورين

بعد ان استدل الستار على مؤتمر جوجل الذي يقام للمرة الاولى في الهواء الطلق بعد 10 اعوام من اطلاقه. وبحضور اكثر من 7 الاف شخص مع بث للحدث في 100 دولة واكثر من 530 فعالية، وقف المدير التنفيذي سوندار بيتشاي على المسرح ليكشف عن توجهات جوجل المستقبلية.

الاحصائيات

البداية كانت مع الاحصائيات عمليات البحث في المحرك العملاق الذي باتت الهواتف الذكية تستحوذ على نصيب الاسد باكثر من النصف مع نمو في البحث بالصوت.

Knowledge Graph

وفي خدمة Knowledge Graph لتحسين البحث كشفت جوجل ان هناك اكثر من مليار ادخال بحيث اصبحت تعطي معلومات اوفى من مجرد عرض صفحات ويب تحوي نتائج البحث. 

Google Photos

واستطاعت خدمة الصور من جوجل من جذب 200 مليون مستخدم نشط شهريا، واكثر من تريليوني وسم اوتوماتيكيا، 20 مليون منها فقط لصور السيلفي.

ترجمة جوجل

وجاءت نتائج ترجمة جوجل كبيرة حيث تترجم الشركة اكثر من 140 مليار كلمة يوميا.

Google Assistant

ومن الاشياء الجديدة في المؤتمر مساعد جوجل الصوتي وهو مساعد شخصي حواري بواجهة مثل تطبيقات الدردشة ويمكن له ان يفهم الاسئلة المعقدة والمركبة ويعطي اجابات عنها، كما يمكنه فهم الاسئلة التي تستند على جملة تم ذكرها سابقا.
وهي تعمل بالتعاون مع مختلف خدمات جوجل كالبحث والخرائط ويوتيوب وبواجهة تشبه تطبيقات الدردشة.

Google Home

وان تاتي متاخرا خيرا من الا تاتي، هذا هو حال جوجل بعد الاعلان رسميا عن Google Home الاداة الذكية الجديدة للمساعدة داخل المنزل وبشكل مشابه لاداة Echo  من امازون المنافسة وهي مكبر صوت او بالاصح سماعة بداخلها كمبيوتر مستعد لتلقي الاوامر وتنفيذها.

Allo

وفي المؤتمر تم الاعلان عن تطبيق Allo  الذي يقدم كافة الخدمات المعتاده في تطبيقات الدردشة ولكن بالتاكيد اضافت ججل لمستها حيث تمت برمجة التطبيق ليكون عمليا اكثر مع الوقت ولتصبح الردود معبرة واكثر انتجاية .
ويعتمد تطبيق Allo على رقم الهاتف للتسجيل والاستخدام وتتوفر فيه ميزة WhisperShout حيث يمكنك السحب بالاصبع على زر الارسال او للاسفل لتغيير حجم الخط. اما ميزة Ink فهي تتيح الرسم فوق الصور التي يرسلها المستخدم كما في سناب شات بالاضافة الى ميزة الردود الذكية مثل الموجودة في تطبيق انبوكس للبريد الالكتروني.
وتتكامل خدمة Google Assistant مع تطبيق الدردشة بحيث يمكن الرد على رسالة في محادثة بنتائج عملية بحث او حجز مطعم وليس مجرد رسالة او رموز تعبيرية عادية. 

Duo تطبيق الدردشة بالفيديو 

يعتمد التطبيق في التسجيل على رقم الهاتف ويقدم ميزة تدعى knock knock والتي تعرض بث مباشر من كاميرا جهاز المتصل قبل حتى ان ترد وتفتح المكالمة.

اندرويد ان

وبعد الاعلان عن التطبيقات انتقل الحديث الى نظام اندرويد حيث تم اطلاق اكثر من 600 هاتف ذكي جديد يعمل بهذا النظام خلال العام الماضي. وهناك اليوم اكثر من 12 علامة تجارية للساعات الذكية بنظام اندرويد وير.
كما تحدثت جوجل عن الامان الجديد في نظام اندرويد القادم بثلاثة طرق مختلفة وهي، التشفير القائم على الملفات اي تشفير الملفات المحددة بدلا من كامل الجهاز، وامان عالي في التعامل مع الوسائط المتعددة، وتحديثات امنية دورية.

Daydream

منصة الواقع الافتراضي من جوجل والتي ستعمل على عدة اجهزة من بينها الهواتف الذكية. وتم تصميم المنصة لتعمل مع الهواتف الذكية والنظارات او الخوذة مع اجهزة التحكم وبالطبع التطبيقات.
وستستخدم منصة Daydream اداة التحكم التي تحوي ازرار ومساحة لمس يمكن الضغط عليها. 

الاجهزة القابلة للارتداء Android Wear 2.0

وسيصل تحديث كبير لاندرويد للاجهزة القابلة للارتداء سيركز على 3 اقسام هي المعلومات، الاشخاص والصحة. سيقدم النظام الجديد تجربة استخدام افضل مع واجهات الساعات والرسائل وتتبع اللياقة البدنية.

وكانت هذه التطبيقات والمزايا المستقبلية اهم ما جاء في مؤتمر جوجل للمطورين، اخبرينا سيدتي ماهي التقنية الجديدة التي لفتت انتباهم ويهمك ان تعرفي عنها أكثر؟