هاتف Galaxy S7 الجديد .. تجربة فريدة لصور السيلفي ومزايا غير مسبوقة

هاتف Galaxy S7 الجديد .. تجربة فريدة لصور السيلفي ومزايا غير مسبوقة

هاتف Galaxy S7 الجديد .. تجربة فريدة لصور السيلفي ومزايا غير مسبوقة

الكاميرا الأمامية ومستويات جديدة من الدقة

الكاميرا الأمامية ومستويات جديدة من الدقة

التصوير البانورامي من سامسونج

التصوير البانورامي من سامسونج

لا شك ان صور السيلفي أصبحت تحتل جزء كبيرة من تصرفاتنا اليومية في لقاءات الاسرة والأصدقاء او اثناء سفرنا نحتاج الى توثيقها بصور مختلفة منها السلفي التي تكون اكثر جاذبية.

وهذا ما يجعلنا نحرص على اقتناء افضل الأجهزة الذكية كي تعكس انطباعاتنا على اجمل واجود ما يكون.

صور السيلفي

وبحسب الدراسات فإن الشخص العادي من جيل الألفية يلتقط ما يصل إلى 25700 صورة سلفي خلال حياته، مع الإشارة إلى أن 95% من البالغين حالياً سبق لهم أن التقطوا صورة ذاتية واحدة على الأقل وقد ادركت شركة "سامسونج" عملاق التكنولوجيا الكورية الجنوبية أهمية صور السلفي في عالم اليوم لذا عملت "سامسونج" منذ عام 2002 على تعزيز قدرات الكاميرات الأمامية لهواتفها، لتعزيز موقعها الريادي، وتقديم تجربة فريدة لصور السيلفي. 

مستويات جديدة من الدقة

ومن الأجهزة التي ترضي ذائقة محبي السيلفي Galaxy S7 وGalaxy S7 edge التي تعزز تجربة المستخدم في مجال التصوير بالكاميرا الأمامية بمستويات جديدة من الدقة ، إلى جانب توسيع زاوية التصوير، وتقديم إضاءة أفضل في جميع الظروف.

عدسات جديدة

وتسمح العدسات الجديدة بتجميع كمية أكبر بكثير من الضوء بهدف تقديم صور أكثر دقة وتفصيلاً حتّى عند التقاطها في الظلام أو في ظروف الإضاءة الضعيفة. كما أن ميزة "فلاش السلفي" (Selfie Flash) تسمح باستخدام كامل شاشة الهاتف كفلاش عند التقاط الصور الذاتية في ظروف الإضاءة الضعيفة. 

مستشعر الصور

أما مستشعر الصور ذي البكسل المزدوج (Dual Pixel)، والذي يستخدم عادة في الكاميرات الرقمية ذات العدسات الأحادية العاكسة DSLR، فهو يقوم بتوزيع كل بكسل على ديودين ضوئيين اثنين، ما يتيح للرقاقة الالكترونية اكتشاف الطبقة الضوئية بدقة، وهو ما يعزز قدرات التركيز التلقائي بشكل كبير لدرجة تضاهي العين البشرية دقةً وسرعةً. 

يأتي فلاش الكاميرا بسطح أكبر حجماً، ولكنه يعكس الضوء بشكل أهدأ من الفلاش الذي يعمل بالصمامات الثنائية الباعثة للضوء، الأمر الذي يضفي إنارة أكثر هدوءاً للسطوح مع تعبير لوني بجودة أعلى. 

خيارات التصوير البانورامي

كما تتمتع هواتف "سامسونج" الجديدة بمزيد من خيارات التصوير البانورامي. على سبيل المثال، تسمح ميزة Motion Panorama Shot بالتقاط سلسلة منسجمة من الإطارات الواضحة، ما يتيح للمستخدم إمكانية التقاط حركة الجسم الذي يتم تصويره في وضعية Panorama Shot mode، وهي ميزة أطلقتها "سامسونج" للمرة الأولى في هاتف Galaxy S عام 2010. 

مزايا عديدة

ومن ناحية أخرى، فإن وضعية "الصورة الذاتية العريضة" (Wide Selfie) – التي تم إطلاقها للمرة الأولى في هاتف Galaxy S5 عام 2014- تتيح استخدام الكاميرا الأمامية من أجل التقاط صور ذاتية تغطي زاوية تصل إلى 120 درجة. 
وتأتي ميزة Beauty Face Shot لتضفي تأثير إضاءة ثلاثي الأبعاد يجعل من الصور الذاتية أكثر وضوحاً وإنارة، مع إمكانية استخدام بقعة ضوء قابلة للتعديل بما يتناسب مع مختلف التأثيرات. من ناحية أخرى، تتيح ميزة "النطاق الديناميكي العالي" HDR التقاط صور أكثر غنى بالألوان، حيث تلتقط الصور الحركية الثواني الثلاثة الحرجة التي تسبق ضغط المستخدم على زر التصوير كي تمكّنه من اختيار الصورة التي يوّد حفظها كصورة ثابتة. 

كانت هذه أبرز مميزات أجهزة الهواتف الذكية الجديدة من "سامسونج" .. ما رايكم فيها؟