فريق سعودي يشارك في معرض انتل الدولي

مسابقة انتل العالمية

مسابقة انتل العالمية

انتل الدولية

انتل الدولية

الفريق السعودي

الفريق السعودي

في مثال على ثراء الوطن من رأس المال البشري المؤهل والقادر يستعد فريق سعودي  للمشاركة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF2016 , الذي يقام في ولاية فينكس بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 1 إلى 6 شعبان 1437ه، الموافق 8 إلى 13 مايو 2016م.

الفريق السعودي
تأهل فريق سعودي من الشباب الموهوبين  بعد فوزهم في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" الذي تنظمه وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" سنوياً. لمنافسات إنتل آيسيف 2016، حيث يضم الفريق 8 طلاب و10 طالبات، يقدمون 18 بحثاً علمياً في 11 مجالاً، تتضمن الرياضيات، والطب الحيوي والعلوم الصحية، وعلوم المواد الكيميائية، وعلوم النبات، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والهندسة البيئية، والطاقة الكيميائية، والعلوم الطبية المتعدية، وعلوم الأرض والبيئة، والهندسة الميكانيكية.

كما خضع طلاب وطالبات الفريق السعودي المشارك في "إنتل آيسيف", لمجموعة من الورش التدريبية قبيل انطلاق فعاليات المسابقة، لتأهيلهم للمشاركة وتدريبهم على مهارات العرض والإلقاء، على أيدي أكاديميين متخصصين.

عن المشاركة
تعد هذه المشاركة هي العاشرة على التوالي للمملكة في Intel ISEF الذي يعد الوحيد في العالم للمرحلة قبل الجامعية، وينظم من قبل جمعية العلوم والمجتمع SSP برعاية شركة إنتل، ويتنافس كل عام للمشاركة فيه ملايين الطلاب في مختلف دول العالم، من خلال معارض محلية تقام في أكثر من 450 منطقة.

ويتأهل أكثر من 1500 طالب وطالبة من المعارض المحلية سنوياً، للمشاركة في إنتل آيسيف يمثلون نحو 50 دولة، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للتنافس على جوائز تقدر قيمتها بأكثر من 3 ملايين دولار في 17 مجالاً علمياً، وتخضع المشروعات المشاركة لتحكيم دقيق من المتخصصين والخبراء في الهندسة والعلوم.