نظرة على رؤية جوجل المستقبلية للعالم

نظرة على رؤية جوجل المستقبلية للعالم

نظرة على رؤية جوجل المستقبلية للعالم

في كل عام ينشر لاري وسيرجي، مؤسسي شركة جوجل في المدونة الرسمية للشركة سير عمل الشركة ورؤيتها المستقبلية للعالم.
وسطرت حروف الرسالة بعض من تاريخ الشركة كما جرت العادة الى جانب المعلومات المستقبلية الهامة لعل ابرزها ما كشف عنه المدير التنفيذي للشركة، سوندار بيتشاي حول رؤية جوجل المستقبلية وما ستكون عليه التكنولوجيا خلال السنوات القليلة القادمة، وما الذي تعمل عليه الشركة في الوقت الحاضر استعدادا للمستقبل.

المساعد الذكي 

يبدو ان المساعد الذكي سيكون له دور كبير في المستقبل فبحسب رؤية جوجل فإن المستقبل التقني سيتخلى تدريجيا عن "الجهاز" بكافة أنواعه واحجامه، سواء اجهزة الكمبيوتر او الهواتف الذكية وغيرها والتي من المتوقع استبدالها بالمساعد الذكي الذي يرافق الإنسان بشكل يومي ودائم لذا فشركة جوجل تعمل على تطوير خدمة البحث وخدماتها الأخرى لمساعدة المستخدم للتحول بكل سلاسة بين الخدمات المختلفة سواء كان الاستخدام في البيت او السيارة او في العمل او في أي مكان وسيكون التخاطب مع المساعد الرقمي الذكي بطريقة تواصل طبيعية، وشاهدنا هذه التطورات مع اندماج التقنية في عالم السيارات عبر منصة أندرويد أوتو Android Auto، وإلى معصم اليد عبر أندرويد وير Android Wear، كما بدأت تقنيات الواقع الافتراضي Virtual Reality تبرز منذ أعلنت جوجل عن منصة كاردبورد Google Cardboard.

قوة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي

وفي اطار سعي الشركة الى الوصول لهذه النقطة في المستقبل، فقد بدأت منذ سنوات وبواسطة فرق التطوير المتخصصة بالذكاء الاصطناعي AI، ببناء أفضل الأدوات لذلك. 

وستساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعمل جوجل على تطويرها كل الناس لتنفيذ المهام اليومية بالإضافة الى مجال البحث العلمي.

وتقول جوجل ان التكنولوجيا الحديثة بالنسبة لها لا تدور فقط حول الأجهزة أو المنتجات التي تطورها، فهي في المقام الأول شركة لتقديم المعلومات تأسست على هذا الشي وستبقى عليه ليتمكن جميع الناس من الاستفادة منها.