السعوديون يحتلون المراكز الأولى في المواقع الاجتماعية

السعوديين في المركز الاول في تويتر

السعوديين في المركز الاول في تويتر

السعودين في المركز الثاني بسناب شات

السعودين في المركز الثاني بسناب شات

منذ أن ظهرت المواقع الاجتماعية في السنوات الماضية كان السعوديون الاكثر استخداما لها وساهم ذلك بازدهار استخدام الانترنت في المملكة حيث التي تفوقت على كثير من دول العالم لوجودها في قائمة أكثر الشعوب اتصالاً بشبكة الإنترنت.

الهواتف الذكية 


حصلت السعودية على المركز الأول عالمياً في انتشار الهواتف المحمولة والذكية حيث أن 50% من مشاهدات الشعب السعودي لليوتيوب واستخدام تويتر تأتي من الهواتف الذكية.

رأي شركة جوجل: 
يوتيوب 


أوضحت الشركة أن السعوديين هم الأكثر استخداما لليوتيوب حول العالم بالنسبة لعدد السكان، لتظهر الإحصائيات إلى أنه يتم تسجيل 100 مليون مشاهدة لليوتيوب يومياً من السعودية فقط لتتفوق على الولايات المتحدة الأمريكية في عدد المشاهدات اليومية للشخص الواحد، حيث يصل عدد المشاهدات للمستخدم الواحد في السعودية إلى أكثر بثلاث مرات من عدد المشاهدات للمستخدمين في أمريكا، إذ تشكل فئة الشباب حوالي 70% من نسبة الشعب السعودي. 

تويتر:


وحصلت السعودية على المركز الأول عالمياً في عدد المغردين في تويتر مقارنة بعدد السكان، إذ تمتلك السعودية ما يزيد عن 12 مليون حساب في تويتر، تغرد بأكثر من 500 ألف تغريدة يومياً. وقد حصلت مدينة الرياض على المرتبة العاشرة في قائمة المدن الأكثر تغريداً على مستوى العالم.

سناب شات:


وحصلت السعودية على المركز الثاني في استخدام تطبيق السناب شات على مستوى العالم، بعد أيرلندا، إذ اكدت إحصائيات مؤسسة GlobalWebIndex أن 22% من الشباب السعودي يمتلكون حساباً في السناب شات، خاصة تلم المرحلة العمرية بين 16 و20 عاماً. 

الفيسبوك:


وبلغ عدد السعوديين فيه 11 مليون مستخدم، ذكر ذلك تقرير نشرته مؤسسة The Online Project، وهو رقم ارتفع في عامين بمقدار يصل إلى 41% عما كان عليه في عام 2013.