مزايا جديدة قريبا في فيس بوك

مزايا جديدة قريبا في فيس بوك

مزايا جديدة قريبا في فيس بوك

عندما كتبت مقال قبل عامين بعنوان "الفيس بوك... الشبكة التي لا تعرف المستحيل!"، يمكنني القول انها الى اليوم تكمل المشوار بنفس القوة والقدرة على المنافسة الشرسة بين عمالقة التقنية التي يخرج منها من لا يستطيع الصمود كما يحدث مع ياهو في الوقت الذي تقوم به بعملية إعادة هيكلة وتغلق الكثير من خداماتها نشاهد فيس بوك تطلق التحديثات والمزايا التي تساعد على بقائها في الساحة.

وفي بث مباشر أجراه الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرج للحديث عن المزايا الجديدة التي أُضيف إلى خدمة البث المباشر فيس بوك لايف Facebook Live، ظهر في هاتفه الخاص نسخة مختلفة من تطبيق فيس بوك تحدث عنها قائلا اننا نختبر بعض الأشياء الجديدة.

وضع الاختبار

ومن الملاحظ ان ليس كل المزايا الجديدة ستظهر للمستخدمين لأنها في وضع الاختبار ومن ابرز هذه المزايا واجهة مجددة للمنشورات، إذ يظهر صندوق "ماذا يخطر في بالك؟" What’s on your mind، وهو مفتوح دائما وجاهز ليقوم المستخدم بالكتابة فيه وعن الضغط عليه تنسدل قائمة كبيرة من الخيارات التي تشمل خيار كتابة ملاحظة، نشر صورة أو البدء بالبث المباشر وذلك بحدف تحسين المشاركة وجعلها أكثر نسلية وحيوية.

زكذلك يوجد في هاتف زوكربيرج 3 خيارات جديدة للنشر، والتي تشمل ازرارا لنشر الموسيقى وعروض الشرائح، وهما خياران لا يوجدان على فيس بوك حاليا.

يشار الى ان التحديثات من شانها تحسين المشاركة في فيس بوك التي تعاني من انخفاض بنسبة 5.5% في الفترة بين منتصف 2014 ومنتصف عام 2015، في حين ان مشاركة الصور والأفكار  أيضا تراجعت بنسبة 21% خلال نفس الفترة.