udrive .. التأجير الذكي للسيارات في دبي

udrive .. التأجير الذكي للسيارات في دبي

udrive .. التأجير الذكي للسيارات في دبي

خددمة تنقل ذكية

خددمة تنقل ذكية

نظام تأجير ذكي

نظام تأجير ذكي

تطبيق udrive

تطبيق udrive

مواقف في اماكن متفرقة في دبي

مواقف في اماكن متفرقة في دبي

يعتبر فكرة تطبيق udrive الذي انطلق في دبي، مشابهة لخدمات التنقل مثل أوبر وكريم ولكن بقيادة ذاتية أي بمعنى تأجير السيارة بدون سائق.

الخدمة الجديدة توفر خاصية الدفع بالدقيقة بتكلفة لا تتعدى نصف درهم اماراتي للدقيقة الواحدة ويمكن اخذ السيارة من اماكنها التي يمكن للمستخدم معرفة اقرب موقف عن طريق التطبيق.

ويمكن تمييز السيارات بلونها الأبيض وشعار الشركة في الامام والخلف والجانبين وجميع السيارات هي تويوتا ياريس.

طريقة الاستخدام

في البداية يتم تسجيل البيانات في التطبيق مع دفع 20 درهم رسوم الإشتراك الشهرية للأعضاء، ومن ثم حجز السيارة القريبة عن طريق مشاهدتها في خريطة التطبيق، وعند الوصول الى السياة المختارةيتم فتح باب السيارة بواسطة الهاتف الذكي، وبعدعا يجد المستخدم في صندوقهاالمفتاح الذي يمكن الحصول عليها بفك الشفرة باستخدام pin code تم ارساله الى التطبيق لتبدأ مها الرحلة باستعمال السيارة الى أي مكان في دبي وعند العودة بالسيارة الى احد المواقف المخصصة واغلاق lock المفتاح مرة أخرى ترسل الفاتورة  ويتم خصم المبلغ من البطاقة الائتمانية.

ويسمح بتعبئة البنزين مجانا من أي محطة ENOC او EPPCO أثناء قيادة السيارة لانها مزودة بملصق VIP، وعند الذهاب الى محطة أخرى ستقوم بالدفع مقابل ذلك. 

بقي ان نشير الى بعد 4 ساعات من استخدام السيارة لن تسجل اي رسوم إضافية لبقية اليوم، ما يعني أن استئجار السيارة لمدة 24 ساعة هو مقابل 120 درهم.

يذكر ان الخدمة تم توقيف العمل فيها بنظام الدقيقة وتتوفر فقط نظام اليوم الكامل وهو النظام المعمول به في دبي.

التطبيق متاح في متجر تطبيقات أبل وجوجل بلاي لأجهزة اندرويد.