ما مصير مكالمات سناب شات الصوتية في السعودية؟

السناب شات

السناب شات

بعد توفير برنامج "سناب شات" في تحديثه الأخير خدمة الاتصالات المرئية لمستخدميه تعددت التساؤلات في الأوساط السعودية خصوصاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها، حول ما إذا كانت السعودية ستتيح هذه الخدمة، على غرار تطبيق "سكايب"، أم إنها ستلقى نفس مصير مكالمات تطبيق "واتسآب" الصوتية الممنوعة. وعليه اشار المتحدث باسم هيئة الاتصالات الدكتور فايز العتيبي، إلى أن أي إجراء ستتخذه الهيئة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنه في حينه.

رأي خبراء
توقع خبراء بمواقع التواصل الاجتماعي، أن تحظر هيئة الاتصالات مكالمات "سناب شات" أسوةً بما حدث مع تطبيق "واتسآب"، مؤكدين أن هذا الأمر برمته يخضع إلى بنود لائحتها التنفيذية المعنية بنظام الاتصالات، وعدم الإضرار بمستوى اتفاقياتها مع مشغلي خدمة الاتصالات في السعودية.

احصائيات
جدير بالذكر أن السعوديين هم أكثر العرب استخداماً لبرنامج "سناب شات" حيث احتلوا المركز الثاني عالمياً في عدد المستخدمين الفعليين، بحسب ما أعلنت عنه شركة الأبحاث البريطانية "GlobalWebIndex" التي نشرت تقريراً، أوضحت فيه عدداً من الأسواق الرائدة في استخدام برامج الدردشة، وبيَّن التقرير أن أعمار السعوديين المستخدمين له تتراوح ما بين 16 إلى 50 سنة.